قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

حقق ديجون فوزا مفاجئا على مضيفه ليون 3-1 وتخلص من المركز الأخير السبت في المرحلة الحادية والثلاثين من بطولة فرنسا لكرة القدم.

وبكر ليون بالتسجيل وتحديدا قي الدقيقة الأولى عبر مارتن تيرييه، لكن ديجون رد بهدفين سريعين عبر ويسلي سعيد (3) والمدافع البرازيلي مارسيلو أنطونيو (7 خطأ في مرمى فريقه)، قبل أن يحذو مواطنه رافايل دا سيلفا حذوه بتسجيله الهدف الثالث لديجون بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 65.

وهو الفوز الأول في مبارياته العشر الأخيرة التي كسب خلالها نقطة واحدة فقط قبل مباراة اليوم، والسادس فقط له هذا الموسم فرفع رصيده إلى 24 نقطة ليصعد إلى المركز الثامن عشر مستغلا خسارة كاين أمام مضيفه نيم بهدفين نظيفين سجلهما الغابوني دينيس بوانغا (85) وجوناثان غرادي (90+4 خطأ في مرمى فريقه)، وسقوط غانغان في فخ التعادل أمام ضيفه موناكو بهدف للكامروني فيليكس إيبوا إيبوا (23) مقابل هدف للمونتينيغري ستيفان يوفيتش (90+4).

وبات ديجون يتقدم بفارق نقطة واحدة عن كاين وغانغان اللذين يتقاسمان المركز الأخير.

في المقابل، مني ليون بخسارته السابعة والأولى في مبارياته الخمس الأخيرة فتجمد رصيده عند 56 نقطة في المركز الثالث. كما هي الخسارة الثانية لليون تواليا على أرضه في مختلف المسابقات بعد خروجه من الدور نصف النهائي لمسابقة كأس فرنسا على يد ضيفه رين 2-3 الثلاثاء الماضي.

وفشل سانت إتيان في استغلال خسارة ليون لتقليص الفارق بينهما إلى 4 نقاط، بسقوطه في فخ التعادل أمام مضيفه أميان بهدفين لتيموثي كولودييتشاك (16) وريمي كابيلا (90+5) مقابل هدفين للسنغالي موسى كوناتيه (23 و61).

ورفع سانت إتيان رصيده إلى 50 نقطة في المركز الرابع بفارق 6 نقاط خلف ليون، وأميان رصيده إلى 31 نقطة في المركز السابع عشر.

وتعادل أنجيه مع رين بثلاثة أهداف لجيف رين-أديلايد (47 و90+3) والكاميروني ستيفان باهوكين (52) مقابل ثلاثة أهداف لحاتم بن عرفة (35 و75 من ركلة جزاء) والسنغالي مباي نيانغ (60).

ورفع أنجيه رصيده إلى 38 نقطة في المركز الثاني عشر بفارق 4 نقاط خلف رين العاشر.

وتختتم المرحلة الأحد بلقاءات رينس مع ليل، وتولوز مع نانت، ونيس مع مونبلييه، وباريس سان جرمان مع ستراسبورغ.

ملخص مباراة ديجون وليون: