قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أكدت تقارير إعلامية أن مجموعة قطر للاستثمار الرياضي التي يمتلكها القطري ناصر الخليفي رئيس نادي باريس سان جيرمان الفرنسي تخطط لشراء اسهم نادي روما الإيطالي .

وبحسب ما ذكرته صحيفة "كوريري ديلو سبورت" الإيطالية، فإن المجموعة الاستثمارية القطرية تتابع ملف النادي الإيطالي عن كثب و تجهز نفسها للاستحواذ على ملكيته من خلال شراء أكبر عدد من أسهم النادي، حيث يصل العرض المالي إلى 400 مليون يورو، وقد تتجاوز هذه القيمة أثناء المفاوضات بهدف إغراء وإقناع المالك الأميركي جيمس بالوتا بالتخلي عن حصته في النادي .

وتعتزم المجموعة القطرية شراء نادي العاصمة لجعله واحداً من أقوى الأندية الإيطالية والأوروبية على غرار ما فعلته مع نادي باريس سان جيرمان الفرنسي عام 2011 ، حيث أصبح يضم ألمع وأغلى الاسماء من لاعبين ومدربين فرضوا سيطرتهم على كافة المسابقات المحلية.

ويبدو ان فشل المشروع الرياضي في باريس سان جيرمان قد دفع المجموعة القطرية إلى تكرار التجربة مع نادٍ آخر اكثر عراقة في المسابقات القارية مثل روما، الذي سبق له ان بلغ نهائي دوري أبطال أوروبا وخسره أمام ليفربول الإنكليزي عام 1984 ، كما تأهل إلى نهائي كأس الاتحاد الأوروبي وخسره أيضاً أمام مواطنه إنتر ميلان عام 1991 .