قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

أعلن بوروسيا دورتموند الذي أنهى الموسم وصيفا للدوري الألماني لكرة القدم بفارق نقطتين فقط عن بايرن ميونيخ، التعاقد مع لاعبَين الأربعاء هما البلجيكي ثورغان هازار والألماني يوليان براندت، وذلك بعد يوم من إعلان ضمه المدافع نيكو شولتس.

وبهذه التعاقدات التي تفوق قدرتها الإجمالية المقدرة 77 مليون يورو، يظهر دورتموند عزمه على الدخول منافسا قويا منذ بداية الموسم المقبل، ساعيا لحرمان العملاق البافاري بايرن من مواصلة هيمنته على البطولة المحلية التي أحرز لقبها في موسم 2018-2019 للمرة السابعة تواليا.

وأكد دورتموند صباح الأربعاء ضم البلجيكي هازار، الشقيق الأصغر للنجم إدين لاعب تشلسي الإنكليزي، في صفقة مقدرة بـ25,5 مليون يورو.

وكان لاعب وسط بوروسيا مونشنغلادباخ البالغ 26 عاما قد أكد في نهاية نيسان/أبريل الماضي أنه توصل الى اتفاق مع دورتموند.

وقال المدير الرياضي في دورتموند ميكايل تسورك "نحن سعداء جدا أن يقتنع ثورغان بالانضمام الينا، هو لاعب خبير في البوندسليغا ودولي بلجيكي سيساعدنا في ايقاعه ونوعيته أمام المرمى".

من جهته، أكد هازار "هذا الوقت المناسب للقيام بخطوة جديدة في مسيرتي. أنا فخور للعب مع بوروسيا دورتموند، هو فريق كبير يملك مشجعين رائعين".

وفي وقت لاحق، أكد دورتموند التعاقد مع براندت (23 عاما) من باير ليفركوزن بعقد حتى 30 حزيران/يونيو 2024، في صفقة قدرت بـ25 مليون يورو، بعدما فعّل البند الجزائي الذي يتيح له فسخ عقده مع فريقه.

وأكد براندت الذي كان يثير اهتمام بايرن، أن خياره الانتقال الى صفوف الفريق الأصفر والأسود يأتي انطلاقا من رغبته في تطوير أدائه.

وأوضح "أريد أن أواصل التقدم، بوروسيا دورتموند كان قريبا جدا من إحراز اللقب هذا الموسم، لذلك ثمة هامش للتقدم".

وقال تسورك بشأن اللاعب الذي خاض 24 مباراة دولية مع المانشافت "على رغم أن يوليان براندت يلعب منذ وقت طويل في البوندسليغا ويتمتع بخبرة كبيرة مع المنتخب الوطني، لكنه لا يزال في الثالثة والعشرين من العمر، وهو لاعب محترف شاب يتمتع بإمكانية للتطور".

ويأتي إعلان التعاقد مع اللاعب غداة ضم المدافع شولتس (26 عاما) من هوفنهايم بعقد يمتد حتى حزيران/يونيو 2024، وفي صفقة قدرت وسائل الإعلام الألمانية قيمتها بـ27 مليون يورو.

وخاض شولتس حتى الآن ست مباريات دولية مع المانشافت، واستدعاه مدرب الأخير يواكيم لوف بشكل متكرر في الآونة الأخيرة.

وقال عنه المدير الرياضي في دورتموند ميكايل تسورك "سنستفيد شأننا في ذلك شأن المنتخب الالماني، من بنيته الجسدية، إيقاعه وديناميته".