قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

حقق بروسيا دورتموند إنجازاً تاريخياً بعدما اصبح أول فريق ينجح في تسجيل هدفين على الأقل في كافة مبارياته التي اقيمت على ملعبه "سيغنال إيدونا بارك" في بطولة الدوري الألماني.

وبحسب موقع "اوبتا" الإحصائي، فإن دورتموند خاض 17 مباراة على ملعبه، محرزاً 51 هدفاً ، بعدما سجل هدفين على الاقل في شباك جميع منافسيه ، وهو إنجاز لم يسبق لأي فريق ألماني ان حققه.

وسجل هجوم دورتموند تحت قيادة هدافه الإسباني باكو ألكاسير 79 هدفاً ، منها 51 هدفاً على ملعبه ، و 28 هدفاً خارج قواعده ، وهي حصيلة سلبية تكشف الخلل الذي عانى منه الفريق في مبارياته المحلية و الخارجية ، والتي انتهت بتلقيه أهدافاً بالجملة بلغ عددها 44 هدفاً منها الخسارة الثقيلة التي منيّ بها امام غريمه بايرن ميونيخ بخمسة أهداف نظيفة.

هذا ويخوض دورتموند صراعاً قوياً مع غريمه بايرن ميونيخ على لقب الدوري الألماني، حيث تبقى جولة واحدة فقط عن نهاية منافسات البطولة ، إذ يحتل دورتموند المركز الثاني متخلفاً بفارق نقطتين عن المتصدر بايرن ميونيخ ، مما يعني أهمية فوز "أسود الفيستيفال" على مضيفهم بوروسيا مونشنغلادباخ، مقابل خسارة العملاق البافاري امام ضيفه آينتراخت فرانكفورت في الجولة الرابعة والثلاثين والأخيرة من البطولة.

يشار الى أن فوز دورتموند وتعادل بايرن ميونيخ سيمنح البافاريين اللقب السابع على التوالي بفضل فارق الأهداف الذي يصب لصالحهم.