أكد البلجيكي ثورغان هازار ما كان متداولا في التقارير الصحافية، بإعلان توصله الى اتفاق مع نادي بوروسيا دورتموند الألماني لكرة القدم، للانتقال الى صفوفه في الموسم المقبل من بوروسيا مونشنغلادباخ.

وأوضح الشقيق الأصغر لنجم المنتخب البلجيكي ونادي تشلسي الإنكليزي إدين، في تصريحات لقناة تلفزيونية في بلاده، أنه توصل الى اتفاق مع دورتموند، وأن مسألة انتقاله باتت الآن رهن اتفاق الناديين.

وأوضح "توصلت الى اتفاق شخصي مع دورتموند"، موضحا "قلت في السابق أنني أريد أن أقدم على الخطوة المقبلة في مسيرتي. أريد أن أختبر أمرا جديدا" خارج مونشنغلادباخ الذي يرتبط معه رسميا بعقد منذ 2015.

أضاف "الآن المسألة تعود الى الناديين، وثمة مباحثات بين مونشنغلادباخ ودورتموند. سيحتاج الأمر الى بعض الوقت".

وكانت مجلة "كيكر" قد أوردت في تقارير سابقة أن ثورغان هازار (26 عاما) سينتقل قبل عام من نهاية عقده، الى دورتموند لقاء 40 مليون يورو، هو الأعلى الذي يدفعه الأخير لضم لاعب جديد.

ومنذ كانون الثاني/يناير الماضي، لم يُخفِ مسؤولو دورتموند اهتمامهم بالتعاقد مع اللاعب، لاسيما بعد إتمام صفقة سينتقل بموجبها لاعبهم الأميركي كريستيان بوليسيتش الى تشلسي هذا الصيف.

وكان ثورغان لاعبا في النادي اللندني، وخاض موسما واحدا على سبيل الإعارة مع مونشنغلادباخ قبل توقيع عقد رسمي معه في صيف 2015.

كما ألمح مسؤولو فريقه الحالي في وقت سابق هذا العام، الى أن اللاعب يرغب في الرحيل واختار عدم تجديد عقده.