: آخر تحديث
التي تمنحها رابطة اللاعبين المحترفين في الدوري الإنكليزي

فان دايك وسترلينغ وهازارد الأبرز لأفضل لاعب بالبريميرليغ وصلاح غائب

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

برز المدافع الهولندي فيرجيل فان دايك والمهاجم رحيم سترلينغ والبلجيكي إدين هازار ضمن لائحة المرشحين لجائزة لاعب العام التي تمنحها رابطة اللاعبين المحترفين في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، والتي غاب عنها حاملها المصري محمد صلاح.

وهيمن ليفربول ومانشستر سيتي اللذان يتنافسان بقوة هذا الموسم على لقب الدوري، على لائحة المرشحين التي أعلنت السبت، قبل نحو أسبوع من منح الجائزة في حفل يقام في لندن في 28 نيسان/أبريل الحالي.

وأدرجت أسماء ثلاثة من لاعبي سيتي في اللائحة النهائية المؤلفة من ستة مرشحين، هي لسترلينغ والمهاجم الأرجنتيني سيرخيو أغويرو والجناح البرتغالي برناردو سيلفا. أما الأسماء الثلاثة الباقية فهي لهازار وفان دايك وزميله في ليفربول السنغالي ساديو مانيه.

وبحسب مكاتب المراهنات الإنكليزية، يتقدم فان دايك المرشحين لنيل الجائزة، لاسيما بعد موسم ساهم فيه بشكل أساسي في منافسة فريقه على لقب الدوري الممتاز، وبلوغ الدور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا.

وساهم أغلى مدافع في العالم الذي انضم الى الفريق الأحمر في كانون الثاني/يناير 2018 من ساوثمبتون، في الحفاظ على نظافة شباك فريقه 18 مرة هذا الموسم، ودخول مرماه 20 هدفا فقط في الدوري الممتاز.

وبحسب الرهانات، يتقدم فان دايك على سترلينغ الذي سجل 17 هدفا وأضاف تسع تمريرات حاسمة في المباريات التي خاضها، قبل لقاء توتنهام هوتسبر السبت ضمن المرحلة الخامسة والثلاثين من الدوري الممتاز.

ورشح سيلفا وسترلينغ، وكلاهما في الـ24 من العمر، لجائزة أفضل لاعب شاب أيضا، علما بأن الدولي الإنكليزي نالها في الموسم الماضي.

وغاب صلاح عن اللائحة في موسمه الثاني مع الفريق الإنكليزي بعد انتقاله من روما الإيطالي. وبرز المهاجم الدولي المصري بشكل كبير في الموسم الماضي، واختير أفضل لاعب، وكان هداف الدوري الممتاز مع 32 هدفا، في رقم قياسي لبطولة إنكليزية من 38 مرحلة.

لكن صلاح عانى هذا الموسم من تراجع موقت في أدائه التهديفي، اذ صام عن التسجيل لثماني مباريات متتالية في مختلف المسابقات، قبل أن يفك ذلك ضد ساوثمبتون في المرحلة الثالثة والثلاثين في الخامس من نيسان/أبريل. وعلى رغم ذلك، يتساوى صلاح هذا الموسم في صدارة ترتيب هدافي الدوري الممتاز مع أغويرو برصيد 19 هدفا لكل منهما.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. تشافي هيرنانديز يكشف فارقاً جديداً بين برشلونة وريال مدريد
  2. لقطة الموسم.. حكم يسجل هدفا في هولندا... ويحتسبه
  3.  ميسي يعزز صدارة برشلونة لقائمة الأندية الأكثر تتويجا بـ
  4. السعودية تخسر مباراتها الافتتاحية في مونديال الشباب أمام فرنسا
  5. المهاجم الصاعد فيديريكو تشيزا يشعل سباقاً صيفياً بين يوفنتوس وإنتر ميلان
  6. مانشستر سيتي يعرض على غوارديولا تجديد عقده براتب سنوي ضخم
  7. الأندية الأوروبية ترفع مبكرا حرارة سوق الانتقالات الصيفية
  8. مستقبل ماورو إيكاردي بين البقاء مع إنتر ميلان أو الرحيل إلى يوفنتوس
  9. محام إيطالي يصف إتفاق يوفنتوس مع المدرب غوارديولا بـ
  10. الكشف عن سبب تفريط تشيلسي في خدمات هازارد لصالح ريال مدريد
  11. ميسي يتوج بجائزة الحذاء الذهبي للمرة السادسة
  12. إنتر ميلان يسعى لتدعيم خطه الخلفي من بايرن ميونخ
  13. مقارنة بين أهداف ميسي مع لحية ومن دونها
  14. صحفي إيطالي يفجر مفاجأة: غوارديولا اتفق مع يوفنتوس
  15. إيمري: مبابي كان يريد الانتقال إلى ريال مدريد قبل باريس سان جيرمان
في رياضة