قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

فرض المهاجم الإنكليزي الصاعد جادون سانشو نفسه نجماً لنادي بروسيا دورتموند بعدما اعتلى عرش صدارة التمرير وصناعة الأهداف في بطولة الدوري الألماني بأعلى رصيد من التمريرات الحاسمة مساهما بذلك في عودة فريقه إلى مزاحمة بايرن ميونيخ على اللقب .

وكان جادون سانشو قد نجح في صناعة 13 هدفاً لفريقه حتى الآن ، ليتجاوز بذلك الألماني جوليان براندت جناح نادي باير ليفركوزن الذي صنع لفريقه 11 هدفاً ، كما تفوق على الألماني جوشوا كيميش مدافع نادي بايرن ميونيخ الذي صنع لفريقه 11 تمريرة أيضاً.

ويكشف الرصيد الذي حققه سانشو في صناعة الأهداف عن التفوق الذي بلغه محلياً وقارياً ، حيث يحتل المركز الأول في الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى مناصفة مع النجم البلجيكي إدين هازارد لاعب وسط نادي تشيلسي الإنكليزي والنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم نادي برشلونة الإسباني، وصنع كل منهم 13 هدفاً لفريقه.

هذا ويمتاز اللاعب الصاعد بمهارات تهديفية أيضاً ، حيث سجل 11 هدفاً في الدوري الألماني ليصل رصيده الإجمالي إلى 24 هدفاً (تسجيلاً وصناعة) بعدما لعب 30 مباراة خلال منافسات الموسم الجاري.

واصبح جادون سانشو احد ابرز الاسماء المطلوبة بشدة من كبار الأندية الأوروبية ، حيث اصبح ينافس البلجيكي إدين هازارد على الانتقال إلى ريال مدريد ، بعدما أكد العديد من التقارير بأن المدرب الفرنسي زين الدين زيدان يفاضل بينه وبين هازارد ، إذ يرجح رحيل اللاعب الشاب لصفوف العملاق الإسباني نظراً لصغر سنه ، في الوقت الذي اقترب هازارد من بلوغ سن الثلاثين عاماً .

ويمتلك جادون سانشيز عقداً مع نادي بروسيا دورتموند يمتد لغاية شهر يونيو من عام 2022 بعدما  قدم إليه من نادي مانشستر سيتي الإنكليزي وهو في سن السابعة عشرة من عمره عام 2017 ، في إطار بحثه عن فرصة اللعب بشكل منتظم في تشكيلة الفريق الأساسية ، وهي الفرصة التي فشل في الحصول عليها تحت إشراف المدرب بيب غوارديولا امام المنافسة القوية غير المتوازنة مع النجوم الذين استقطبهم "السيتزن".

الجدير ذكره بأن دورتموند لن يعترض على بيع عقد نجمه الإنكليزي خلال الانتقالات الصيفية المقبلة في حال وصول النادي الى عرض مُغرٍ من الناحية المادية ، مثلما حدث مع من سبقوه ، وكان آخرهم المهاجم الفرنسي عثمان ديمبيلي .