: آخر تحديث
نجح في صناعة 13 هدفاً لصالح دورتموند الألماني

جادون سانشو يزاحم هازارد وميسي على صدارة الأفضل تمريراً في أوروبا

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

فرض المهاجم الإنكليزي الصاعد جادون سانشو نفسه نجماً لنادي بروسيا دورتموند بعدما اعتلى عرش صدارة التمرير وصناعة الأهداف في بطولة الدوري الألماني بأعلى رصيد من التمريرات الحاسمة مساهما بذلك في عودة فريقه إلى مزاحمة بايرن ميونيخ على اللقب .

وكان جادون سانشو قد نجح في صناعة 13 هدفاً لفريقه حتى الآن ، ليتجاوز بذلك الألماني جوليان براندت جناح نادي باير ليفركوزن الذي صنع لفريقه 11 هدفاً ، كما تفوق على الألماني جوشوا كيميش مدافع نادي بايرن ميونيخ الذي صنع لفريقه 11 تمريرة أيضاً.

ويكشف الرصيد الذي حققه سانشو في صناعة الأهداف عن التفوق الذي بلغه محلياً وقارياً ، حيث يحتل المركز الأول في الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى مناصفة مع النجم البلجيكي إدين هازارد لاعب وسط نادي تشيلسي الإنكليزي والنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم نادي برشلونة الإسباني، وصنع كل منهم 13 هدفاً لفريقه.

هذا ويمتاز اللاعب الصاعد بمهارات تهديفية أيضاً ، حيث سجل 11 هدفاً في الدوري الألماني ليصل رصيده الإجمالي إلى 24 هدفاً (تسجيلاً وصناعة) بعدما لعب 30 مباراة خلال منافسات الموسم الجاري.

واصبح جادون سانشو احد ابرز الاسماء المطلوبة بشدة من كبار الأندية الأوروبية ، حيث اصبح ينافس البلجيكي إدين هازارد على الانتقال إلى ريال مدريد ، بعدما أكد العديد من التقارير بأن المدرب الفرنسي زين الدين زيدان يفاضل بينه وبين هازارد ، إذ يرجح رحيل اللاعب الشاب لصفوف العملاق الإسباني نظراً لصغر سنه ، في الوقت الذي اقترب هازارد من بلوغ سن الثلاثين عاماً .

ويمتلك جادون سانشيز عقداً مع نادي بروسيا دورتموند يمتد لغاية شهر يونيو من عام 2022 بعدما  قدم إليه من نادي مانشستر سيتي الإنكليزي وهو في سن السابعة عشرة من عمره عام 2017 ، في إطار بحثه عن فرصة اللعب بشكل منتظم في تشكيلة الفريق الأساسية ، وهي الفرصة التي فشل في الحصول عليها تحت إشراف المدرب بيب غوارديولا امام المنافسة القوية غير المتوازنة مع النجوم الذين استقطبهم "السيتزن".

الجدير ذكره بأن دورتموند لن يعترض على بيع عقد نجمه الإنكليزي خلال الانتقالات الصيفية المقبلة في حال وصول النادي الى عرض مُغرٍ من الناحية المادية ، مثلما حدث مع من سبقوه ، وكان آخرهم المهاجم الفرنسي عثمان ديمبيلي .


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. سرقة مقابلة حصرية لنيمار من قناة برازيلية
  2. تألق بلماضي مع الجزائر في البطولة الإفريقية يكشف عن قدراته الفنية
  3. رئيس نادي الاتفاق يصدم النصر بشأن صفقة الكويكبي
  4. التحكيم الرياضي تفصل في أحداث نهائي أبطال إفريقيا بنهاية الشهر الجاري
  5. الاتحاد يخطف هارون كمارا بعد انسحاب الهلال
  6. الطالبي العلمي: المغرب رفع تحدي تنظيم الألعاب الأفريقية
  7. رئيس الزمالك: لدي صور تنهي مسيرة كهربا وهذا شرط عودته
  8. رسميا.. الاتحاد يحسم صفقة محلية ثالثة
  9. رئيس الاتحاد السنغالي يحث ساديو ماني على الانتقال إلى ريال مدريد
  10. غوارديولا يسعى لاستقطاب داني ألفيس لتعزيز مركز الظهير في مانشستر سيتي
  11. إيكاردي يتحدى إدارة إنتر ميلان ويرفض الخروج من الباب الضيق
  12. ترحيب نجوم برشلونة بغريزمان يبدد مخاوف الانقسام في غرف الملابس
  13. مدرب الهلال يختار 3 أجانب للآسيوية ويستبعد الحبسي
  14. الجزائر تقصي نيجيريا وتضرب موعدا مع السنغال في النهائي
  15. الأهلي يتعاقد مع لاعب الوسط البوسني الفيس ساريتش
  16. الشباب يعلن تعاقده مع الحارس عبدالله العويشير على سبيل الإعارة
في رياضة