قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

يتولى الحارس الدولي الإسباني السابق إيكر كاسياس مهاما تنسيقية في فريقه بورتو وصيف بطل الدوري البرتغالي لكرة القدم خلال فترة تعافيه من الأزمة القلبية التي تعرض لها قبل شهرين، وذلك بحسب ما أعلن الطرفان الإثنين.

وقال بورتو في بيان أن كاسياس سيكون "صلة الوصل بين اللاعبين، المدرب والإدارة" في دور يمكن توسيعه ليشمل وظائف أخرى داخل النادي الذي يدافع عن ألوانه الحارس الإسباني منذ 2015 بعد انتقاله اليه من فريق بداياته وانجازاته ريال مدريد.

ونقل موقع بورتو عن كاسياس قوله "سأقوم بعمل مختلف عن الذي اعتدت عليه، وهو أن أكون داخل أرضية الملعب. سأحاول أن أبذل قصارى جهدي لمساعدة زملائي".

وخضع كاسياس في الأول من أيار/مايو الماضي لعملية جراحية طارئة بعد تعرضه لأزمة قلبية خلال تمارينه مع الفريق البرتغالي، ثم كشف بعدها بخمسة أيام إثر مغادرته المستشفى بأن مستقبله الكروي غير مضمون.

وأشار وكيل أعمال كاسياس، كارلو كوتروبيا لصحيفة "أو جوغو" الرياضية بأن الحارس الإسباني غير جاهز حتى الآن لمعاودة التمارين، وعليه انتظار رأي الأطباء لمعرفة إذا كان باستطاعته العودة الى الفريق في "غضون شهر، إثنين أو ثلاثة".

وعرض رئيس نادي بورتو جورجي نونو بينتو دا كوستا على كاسياس البقاء في النادي حتى لو اعتزل اللعب، وقال لصحيفة "أو جوغو" أن "هذه رغبتنا. ينتهي عقد كاسياس بعد سنة ونريده أن يبقى ضمن هيكلية أف سي بورتو، وليس فقط لسنة"، في اشارة الى العقد الجديد الذي وقعه بطل مونديال 2010 وكأس أوروبا 2008 و2012 في آذار/مارس الماضي لسنة إضافية.