قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

عاد المدافع الإسباني جيرارد بيكيه ليوجه سهام انتقاداته إلى ريال مدريد خلال المؤتمر الصحفي الذي سبق مباراة برشلونة الإسباني ونابولي الإيطالي في بطولة كأس الأبطال الدولية ضمن استعدادات الفريقين لمنافسات الموسم الجديد.

وتحدث بيكيه عن مواضيع عديدة تشغل بال جماهير برشلونة، مركزاً على الاهداف التي يسعى الفريق الكتالوني إلى تحقيقها خلال منافسات الموسم الرياضي الجديد (2019-2020).

ووضح بيكيه في مستهل حديثه قائلاً: "نريد الفوز بجميع الألقاب ولكن لقب الدوري الإسباني يبقى الهدف الاساسي لبرشلونة ونسعى لتحقيقه كل موسم و الاولوية لهذا اللقب" . 

و اضاف: "نعم نريد أيضاً التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا، لكن ذلك ليس بالأمر الهين، حيث يجب الاعتراف بذلك وان نكون واقعيين ، وان نبقي اقدامنا على الأرض".

واشاد بيكيه بإنجازات برشلونة في الدوري الإسباني و هيمنته على اللقب، حيث قال: "إحراز ثمانية ألقاب خلال 11 موسماً يُعد إنجازاً تاريخياً كبيراً للنادي لا يمكن التقليل من اهميته حتى و ان كان تتويجنا بلقب الدوري يكون بفارق شاسع عن ملاحقينا".

وهاجم بيكيه استراتيجية إدارة ريال مدريد في التركيز على مسابقة دوري أبطال أوروبا وإهمال مسابقتي الدوري و الكأس المحليتين ، فقال : " كان يمكننا التركيز على دوري أبطال أوروبا و تهميش الدوري والكأس مثلما تفعله أندية أخرى ، ولكن هذا لا يتماشى مع سياستنا في برشلونة"  .

تجدر الإشارة الى أن السنوات العشر الأخيرة قد تميزت بسيطرة ريال مدريد على لقب دوري أبطال أوروبا بإحرازه اربع مرات فيما حقق لقب الدوري الإسباني مرتين مقابل سيطرة برشلونة على لقب الدوري الإسباني بنيله سبع مرات بينما  اكتفى بتحقيق لقب دوري أبطال أوروبا مرتين فقط .