بلغ الصربي نوفاك ديوكوفيتش حامل اللقب والمصنف أول الذي عانى من أوجاع مبرحة في كتفه، الدور الثالث من بطولة الولايات المتحدة لكرة المضرب، رابعة البطولات الكبرى ضمن الغراند سلام بفوزه على الأرجنتيني خوان اينياسيو لونديرو 6-4 و7-6 (7-3) و6-1، في حين لم يكن مستوى الأميركية المخضرمة سيرينا وليامس مقنعا خلال فوزها الصعب على الأميركية كاترين ماكنالي 5-7 و6-3 و6-1.&

وقال ديوكوفيتش الذي طالب بدخول المعالج الى أرضية الملعب أكثر من مرة خلال المباراة "الوجع في كتفي أزعجني خلال الارسال ولدى تنفيذي الكرات الخلفية. لم أكن واثقا من قدرتي على اكمال المباراة في منتصف المجموعة الأولى".

وكشف الصربي الفائز الفائز بأربعة القاب كبيرة في اخر خمس بطولات ضمن الغراند سلام &"أعاني من هذه الأوجاع في كتفي منذ فترة، يتعين علي التعايش مع هذا الأمر ومعرفة كيفية انتزاع كل فرصة" مشيرا الى أنه سيريح كتفه على مدى اليومين المقبلين قبل مواجهته ضد مواطنه دوجان لايوفيتش أو الأميركي دينيس كودلا الجمعة.

واوضح "في بعض الاحيان تكون الاوجاع قوية وفي بعض الأيام أقل" مشيرا الى انه لم يشعر بأوجاع مماثلة في مسيرته" والى أنه "سيستشير اختصاصيين في الطب الرياضي" لمعرفة المزيد عن اصابته معربا عن أمله باللعب "من دون أوجاع".

واعترف الصربي الساعي الى احراز لقبه السابع عشر الكبير بان المباراة "كانت صعبة جدا لأنها شهدت الكثير مع التبادلات طويلة".

واوضح "ليست المرة الأولى التي أواجه فيها تحديا من هذا النوع، أنا ممتن كوني استطيع التواجد على ارضية الملعب".

وبعد ان حسم المجموعة الاولى 6-4، تخلف ديوكوفيتش صفر-3 في الثانية لكنه نجح في الفوز بخمسة أشواط تواليا ثم بالجولة الفاصلة ليتقدم 2-صفر وقد اعتبر بان الفوز "بالمجموعة الثانية كان حاسما".

وتأجلت مباريات كثيرة بسبب الأمطار التي هطلت على نيويورك، وأقيمت فقط اللقاءات المقررة على ملعبي "أرثر أش" و"لويس ارمسترونغ" لأنهما يملكان سقفين يمكن اقفالهما.

-تأهل سيرينا وخروج فينوس-

في المقابل، تخطت الأميركية سيرينا وليامس خسارتها المجموعة الأولى أمام الأميركية كاترين ماكنالي 5-7 لتفوز بالمجموعتين الثانية والثالثة بسهولة نسبية 6-3 و6-1 لكنها لم تكن راضية اطلاقا عن ادائها.

وشاركت الشابة ماكنالي (17 عاما) ببطاقة دعوة في البطولة الأميركية علما بانها لم تكن قد ولدت عندما توجت وليامس بباكورة ألقابها الكبيرة في فلاشينغ ميدوز بالذات عام 1999.

وأعربت سيرينا التي ستحتفل ببلوغها الثامنة والثلاثين الشهر المقبل عن عدم "سعادتي للمستوى الذي قدمته وأعد الجميع بأني سأقدم اداء أفضل في المستقبل. هذه الليلة نجوت!".

وتابعت "كنت ألعب بشكل سيء في منتصف المجموعة الثانية وقلت في نفسي "يجب ان أظهر من هي سيرينا+. لقد ارتكبت العديد من الاخطاء في المجموعتين الأولى والثانية ولا يمكن لأي أحد ان يحرز لقب كبير مع هذا الكم الهائل من الاخطاء".

وأوضحت "لكني في حاجة الى المباريات الصعبة لان ذلك يساعدني في المباريات المقبلة لكي اكون جاهزة".

وتهدف سيرينا الى معادلة الرقم القياسي في عدد الألقاب الكبيرة والمسجل باسم الأسترالية مارغريت كروت مع 24 لقبا علما بانها فشلت في آخر ثلاث محاولات لها، كما انها تسعى الى احراز اللقب في فلاشينغ ميدوز للمرة السابعة.

ولم تنجح فينوس وليامس الشقيقة الكبرى لسيرينا في تخطي الدور الثاني وخرجت على يد الأوكرانية ايلينا سفيتولينا بخسارتها 4-6 و4-6.

ولم تواجه الأسترالية أشلي بارتي المصنفة ثانية وبطلة رولان غاروس هذا العام اي صعوبة في تخطي الأميركية لورين ديفيس بالفوز عليها 6-2 و7-6 (7-2)