أعلنت رابطة اللاعبين المحترفين في كرة المضرب إيقاف الحكم الايطالي جيانلوكا موسكاريلا بسبب سلوك غير أخلاقي تجاه إحدى فتيات جمع الكرات، ودعمه للاعب على حساب آخر، خلال مباراة في منافسات المستوى الثاني ("تشالنجر") الأسبوع الماضي في فلورنسا الايطالية.

وقالت الرابطة في بيان من دون الدخول في تفاصيل الحادثة "لقد أخذنا علما بعدد من الحوادث التي تورط فيها الحكم الرئيسي جيانلوكا موسكاريلا خلال مباراة جمعت (البرتغالي) بيدرو سوزا و(الايطالي) إنريكو دالا فاليه خلال دورة +تشالنجر+ في فلورنسا الأسبوع الفائت".

وتابعت "تم ايقاف موسكاليرا من الدورة فور علمنا بالحادثة وفُتح تحقيق شامل"، كما تم "إيقاف موسكاليرا موقتا (...) في انتظار نتائج التحقيق".

ووفق الفيديوهات التي انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، خرق موسكاليرا القواعد مرتين خلال المباراة التي جمعت دالا فاليه بسوزا في الدور الثاني وانتهت بفوز الأخير 7-5، 4-6 و6-4.

فهو توجه بعبارات غير أخلاقية الى فتاة من جامعات الكرات، متوجها إليها بعبارات من قبيل "أنت مثيرة جدًا".

وخلال المباراة ذاتها، ودائمًا بحسب المشاهد المنتشرة على شبكة الانترنت، استفاد موسكاليرا من خروج ديلا فاليه من الملعب لتشجيع سوزا "هل تريد المظلة؟ هيا، استمر. عزيزي بيدرو، استمر في التركيز. &دقيقتان وينتهي كل شيء، حافظ على تركيزك".

وتابع "هيا (أسرع)، لأن الطقس حار، لذا بالله عليك حافظ على تركيزك. أنا كبير في السن (...) يجب أن تفوز في هذه المباريات 6-1 6-1 (...) حصلت على 45 فرصة لكسر الإرسال، 45. ليس لديك طاقة".

وكانت رابطة المحترفين قد أوقفت الحكم السويدي محمد الحياني العام الماضي بعدما نزل عن كرسيه وتحدث الى الأسترالي نيك كيريوس لتحفيزه خلال مباراة في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة 2018.