يتطلع الجزيرة الرابع الى تجنب أي تعثر امام الشارقة المتصدر عندما يستضيفه الخميس، في قمة مباريات المرحلة السابعة من الدوري الاماراتي لكرة القدم.

وكان الشارقة ابرز المستفيدين من تعادل& الجزيرة والعين صفر-صفر في المرحلة الماضية ليعزز بعد فوزه الصعب على الفجيرة 2-1 صدارته للترتيب برصيد 16 نقطة وبفارق 3 نقاط عن شباب الأهلي والعين و5 عن الجزيرة.

وسيكون الجزيرة في موقف حرج بحال تعثره الخميس، ذلك ان الفارق مع المتصدر سيتسع اكثر وهو ما يسعى المدرب الهولندي مارسيل كايزر الى تجنبه.

وقال كايزر "سنواجه اقوى فريق في الدوري وعدم خسارته أي مباراة حتى الان تؤكد صعوبة المهمة، هو سيلعب للفوز ونحن كذلك، ولايمكن اغفال انه يملك لاعبا مهما للغاية هو ايغور كورونادو".

وسجل البرازيلي كورونادو الفائز بجائزة افضل لاعب في الموسم الماضي ستة اهدف ومرر سبع تمريرات حاسمة، ليساهم بـ13 هدفا من اصل 17 للشارقة.

واستطرد المدرب الهولندي" لكن نحن لدينا أيضا عمر عبد الرحمن (عموري) وخلفان مبارك"، في إشارة الى لاعبي الوسط اللذين يعول عليهما الجزيرة مع المهاجم الدولي علي مبخوت.

وبفضل "عموري" ومبارك امتلك الجزيرة السيطرة في كل مبارياته الست التي خاضها، وبلغ عدد تمريراته 3 الاف و327 تمريرة ليحتل المركز الأول في هذا المجال، لكنه افتقد للفاعلية الهجومية حيث لم يسجل سوى 10 اهداف.

وفي المقابل، عرف أداء الشارقة واقعية اكثر، ورغم انه احتل المركز العاشر في عدد التمريرات، الا انه كان الأكثر فوزا برصيد خمس مرات وتعادل وحيد وسجل مهاجموه 17 هدفا.

وتتوجه الأنظار في القمة الى مواجهة اللاعبين الأكثر مهارة في الدوري (كورونادو وعموري)، واعترف عبد العزيز العنبري مدرب الشارقة ان "الجمهور سيكون محظوظا برؤية اللاعبين في مباراة واحدة".

ودعا العنبري لاعبيه الى اللعب بجدية وتركيز "أمام فريق منافس ويتطور من مباراة الى اخرى".

ويأمل شباب الأهلي والعين ان يعودا بالنقاط الثلاث من ملعب مضيفهما الظفرة التاسع (7 نقاط) وبني ياس العاشر( 6 نقاط) على التوالي للضغط على الشارقة الذي يخوض مباراته مع الجزيرة في ختام سهرة الخميس.

ويسعى النصر الخامس (10 نقاط) لتحقيق فوزه الرابع تواليا عندما يستضيف الاتحاد كلباء الحادي عشر(6 نقاط) للبقاء في أجواء المنافسة على اللقب.

&وراى المدرب الكرواتي كرونوسلاف يورشيتش والذي لم يفقد النصر أي نقطة تحت قيادته منذ ان حل بديلا للبرازيلي كايو زاناردي ان "الاجواء في النادي اصبحت ايجابية كثيرا بعد الفوز في المباريات الثلاث الاخيرة، وهذا مهم جدا بالنسبة لنا، لضمان الاستمرار في تحقيق الانتصارات".

ويلعب في ختام المرحلة الجمعة، الفجيرة الثاني عشر (6 نقاط) مع حتا الثالث عشر (5نقاط)، وعجمان الثامن (7 نقاط) مع خورفكان الأخير(نقطتان) والوحدة السادس (9 نقاط) مع الوصل السابع ( 7 نقاط).