قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

لم يجد النجم الساحلي التونسي اي عائق من بلوغ الدور ربع النهائي لدوري ابطال افريقيا لكرة القدم، بصدارة مجموعته الثانية اثر تغلبه على ضيفه بلاتينيوم من زيمبابوي 2-صفر في رادس، مستفيدا من تعادل الأهلي المصري ومضيفه الهلال السوداني 1-1 في مباراة صاخبة السبت في ام درمان.

وتصدر النجم الساحلي برصيد 12 نقطة وبفارق نقطة واحدة أمام الأهلي، والهلال ثالثا بعشر نقاط وبلاتينيوم رابعا بنقطة واحدة.

وتسحب قرعة الدورين ربع النهائي ونصف النهائي في التاسع من شباط/فبراير الجاري في القاهرة.

وستوضع الفرق الأربعة متصدرة المجموعات في وعاء على ان تواجه الفرق التي حلت وصيفة في مجموعاتها، وتقام مباريات ذهاب ربع النهائي في 28 و29 شباط/فبراير والاياب في 6 و7 اذار/مارس المقبل.

وضرب فريق المدرب الاسباني خوان كارلوس غاريدو بقوة مع بداية الشوط الثاني، اذ افتتح هدافه الجزائري كريم العريبي التسجيل برأسية في قلب المرمى اثر عرضية متقنة من ايهاب المساكني (48)، وأضاف مالك بعيو الثاني بطريقة مشابهة لهدف العريبي ومن صناعة المساكني أيضا (72).

ونجا الاهلي من ملعب الجوهرة الزرقاء في أم درمان بتعادل مع مضيفه الهلال السوداني 1-1 تأهل به الى ربع النهائي.

تقدم الأهلي عن طريق محمد مجدي "أفشه" (48) وتعادل للهلال عبد الرزاق عمر (90+5).

وللمرة الرابعة يفشل الاهلي في تحقيق الفوز بملعب الجوهرة، بعدما التقى الفريقان ثماني مرات فاز الاهلي في ثلاث وتعادلا في ثلاث وفاز الهلال مرتين.

وغلبت على الشوط الاول العصبية والحماس الزائد الذي وصل الى حد الخشونة، حتى ان حكم المباراة المغربي رضوان جيد اشهر البطاقة الصفراء خمس مرات للاعبي الفريقين.

تقدم الأهلي بهجمة منظمة انهاها أفشه مستغلا عرضية حسين الشحات سددها الى يمين جمال سالم (48).

واعترضت جماهير الهلال على حكم المباراة بإلقاء الزجاجات الفارغة والمقاعد في الملعب (74)، الى نزول اثنين من المشجعين لارضية الملعب رغم الحواجز الامنية المكثفة. وتوقفت المباراة 10 دقائق بنزول رجال الامن لاخراج الجماهير الغاضبة.

وأهدر البديل محمود عبد المنعم "كهربا" فرصة ثمينة للأهلي (88)، ثم أدرك الهلال التعادل عن طريق البديل عبد الرزاق عمر (90+5) من كرة عرضية اخطأها مدافعو الاهلي واسددها الى يسار الشناوي.

ملخص مباراة النجم الساحلي و بلاتينيوم:

ملخص مباراة الاهلي والهلال:

- صنداونز يحسم صراع الصدارة مع الوداد -

واستحوذ ماميلودي صنداونز الجنوب افريقي على صدارة الثالثة بفوزه على الوداد البيضاوي المغربي 1-صفر في بريتوريا.

وهذه الخسارة الاولى للفريق المغربي على المستوى القاري هذا الموسم، كما انها الخسارة الاولى له باشراف مدربه الجديد الفرنسي سيباستيان ديسابر، علما أن الفريقين ضمنا تأهلهما الى ربع النهائي في مرحلة سابقة.

وسيطر ماميلودي على المجريات منذ صافرة البداية وضرب لاعبوه في الشوط الأول حصاراً على مرمى احمد رضى التكناوتي.

وفي الوقت المحتسب بدلا من ضائع، اقتنص مابوي ركلة جزاء بعدما تعرض للدفع من حمزة اسرير انبرى لها البرازيلي ريكاردو ناسيمنتو وسجلها بنجاح الى يمين التكناوتي (45+1).

وفي المجموعة عينها فرّط اتحاد العاصمة الجزائري بفوز شرفي على ضيفه بترو اتلتيكو الأنغولي بعدما تقدم حتى الدقيقة 80 بهدفين نظيفين، قبل ان ينتفض الضيوف في الدقائق العشر الاخيرة ويدركوا التعادل 2-2 على ملعب البليدة.

وتألق في الفريق المضيف وليد العرجي الذي صنع الهدف الاول لزميله ايمن محيوس (34)، وسجل الثاني من تسديدة قوية (70).

وقلص الشاب بيكاس النتيجة في الدقيقة 80 ثم مرر كرة للبرازيلي توني (85).

ورفع ماميلودي رصيده الى 14 نقطة امام الوداد (9)، وجاء اتحاد العاصمة رابعا بثلاث نقاط وبترو اتلتيكو ثالثا باربع نقاط.

ملخص مباراه الوداد وصنداونز:

- مازيبمي يتابع هوايته -

وفي المجموعة الأولى، عزز مازيمبي الكونغولي الديموقراطي صدارته، بتغلبه على ضيفه زيسكو يونايتد الزامبي 3-1 في لوبومباشي.

سجل للفائز جاكسون موليكا (32 من ركلة جزاء و79) وشيكو اوشيندي (61)، ولزيسكو وينستون كالينغو (34).

وانهى الزمالك المصري دور المجموعات بتعادل سلبي ومضيفه بريميرو أغوستو الانغولي.

فرض التعادل السلبي عي مواجهة الزمالك مع مضيفه بريميرو دي اوجوستو ،في المباراة التي اقيمت بينهما مساء اليوم بملعب سيداد اينيفار سيتاريا بالعاصمة لواندا ، ضمن منافسات دوري ابطال افريقيا ، دوري المجموعات ، الجولة السادسة ، المجموعة الاولي .

بتلك النتيجة ظل الزمالك في المركز الثاني رافعا رصيده الى 9 نقاط ، فيما رفع بريميرو رصيده الى 4 نقاط مودعا البطولة في المركز الثالث .

خاض الزمالك المباراة بعدد من اللاعبين البدلاء بقرار من مدربه الفرنسي باتريس كارتيرون، وذلك عقب ضمان التأهل لربع النهائي.

وللزمالك عدة مباريات هامة في المرحلة المقبلة، امام الترجي التونسي في السوبر الافريقي في 14 شباط/فبراير الجاري بالعاصمة القطرية الدوحة، ثم السوبر المحلي امام الاهلي في 20 منه بالعاصمة الاماراتية ابو ظبي، بخلاف مباريات الدوري المحلي.

وشهدت المباراة اول مشاركة للكونغولي كابونغو كاسونغو مع الزمالك هذا الموسم، بعد عودته من الاعارة في الوداد المغربي. كما شارك المدافع الشاب احمد عيد الذي تم قيده بديلا للتونسي حمدي النقاز، بعدما فسخ الاخير عقده قبل شهرين تقريبا لعدم حصوله على مستحقاته المالية .

ورفع مازيمبي رصيده الى 14 نقطة امام الزمالك 9 نقاط وبريميرو أغوستو ثالثا بأربع نقاط وزيسكو رابعا بثلاث نقاط.

ملخص مباراة الزمالك وبريميرو أغوستو:

- خسارة أولى للترجي بعد 20 مباراة -

وتوقف عداد الترجي التونسي حامل اللقب في الموسمين الماضيين عند 20 مباراة من دون خسارة في دوري الابطال، بعدما انهزم امام مضيفه شبيبة القبائل الجزائري بهدف ضمن المجموعة الرابعة.

ولم تؤثر الخسارة على موقع الفريق التونسي الذي استمر في الصدارة متفوقا بفارق المواجهات على الرجاء البيضاوي المغربي الفائز بدوره على فيتا كلوب الكونغولي بالنتيجة عينها.

وعلى ملعب "اول نوفمبر" في تيزيي اوزو، ألحق شبيبة القبائل اول خسارة بضيفه الترجي منذ الثاني من تشرين الثاني/نوفمبر 2018 امام الأهلي المصري 1-3 في ذهاب الدور النهائي حينها.

وبرغم افضليتهم النسبية، لم يتمكن رجال المدرب معين الشعباني من ترجمة التفوق الى اهداف، خلافا للفريق الجزائري الذي سعى الى تحقيق انتصار شرفي اثر سقوطه في المرحلة السابقة امام فيتا 1-4.

وسجل رزقي حمروف الهدف الوحيد في اللقاء من تسديدة زاحفة ارتطمت بالقائم الأيمن قبل ولوجها الشباك، مستفيدا من تمريرة بينية ذكية ارسلها توفيق العدادي (56). وبرغم ضغطه، لم يتمكن فريق "باب سويقة" من الوصول الى الشباك الجزائرية.

وعلى ملعب "محمد الخامس" في الدار البيضاء، حقق الرجاء فوزا معنويا على ضيفه فيتا كلوب 1-صفر.

ويدين "النسر الأخضر" بالفوز الى لاعبه العائد من الاصابة بدر بانون صاحب الهدف الوحيد في الدقيقة الثالثة، برأسية اسكنها الزاوية اليمنى اثر عرضية من العائد من الايقاف عبد الرحيم الشاكير.

ويتصدر الترجي الترتيب برصيد 11 نقطة بفارق المواجهات فقط عن الرجاء، ويأتي شبيبة القبائل ثالثا بسبع نقاط وفيتا كلوب اخيرا باربع نقاط.

ملخص مباراة الترجي و شبيبة القبائل: