قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

رد نيس الاعتبار من ضيفه ليون وحرمه من الارتقاء إلى المركز الرابع عندما تغلب عليه 2-1، وواصل مرسيليا نزيف النقاط بسقوطه في فخ التعادل امام مضيفه بوردو صفر-صفر الأحد في المرحلة الثانية والعشرين من الدوري الفرنسي في كرة القدم.

في المباراة الأولى على ملعب "أليانز ريفييرا" في نيس، يدين صاحب الضيافة بفوزه إلى مهاجمه الدولي الدنماركي كاسبر دولبرغ المنضم إلى صفوفه الصيف الماضي قادما من أياكس أمستردام الهولندي، إذ سجل ثنائية الفوز في الدقيقتين 33 مستغلا كرة مرتدة من الحارس الروماني سيبريان تاتاروشانو اثر تسديدة قوية لبيار لي-ميلو، و63 بمتابعة من مسافة قريبة لتمريرة عرضية للاعب الوسط الدولي الجزائري هشام بوضاوي.

وسجل الوافد الجديد أيضا إلى صفوف ليون الدولي الكاميروني كارل توكو إيكامبي القادم من فياريال الإسباني مطلع الشهر الماضي، الهدف الوحيد للضيوف في الدقيقة 45 بتسديدة بيسراه من مسافة قريبة اثر تمريرة من حسام عوار بعد مجهود فردي رائع.

وتلقى ليون ضربة موجعة مبكرة بطرد مدافعه البرازيلي فرناندو مارشال في الدقيقة 22 لعرقلته بوضاوي عندما كان في طريقه للانفراد بالمرمى، قبل أن يتساوى الفريقان على أرضية الملعب في الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع من الشوط الأول بطرد مهاجم نيس الدولي الجزائري الآخر آدم وناس لاشتباكه مع مدافع ليون البرازيلي مارسيلو.

وكان نيس سقط على الملعب ذاته وبالنتيجة ذاتها الخميس في الدور ثمن النهائي لمسابقة كأس فرنسا.

واستعاد نيس نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المباراتين الاخيرتين في الدوري بسقوطه في فخ التعادل امام انجيه ورين بنتيجة واحدة 1-1.

وهو الفوز التاسع لنيس هذا الموسم، فرفع رصيده إلى 32 نقطة وصعد إلى المركز الثامن بفارق الأهداف خلف رينس وليون الذي تراجع إلى المركز السادس بعدما مني بخسارته الثامنة هذا الموسم والأولى بعد فوزين متتاليين، ففشل في استغلال خسارة مونبلييه أمام باريس سان جرمان المتصدر وحامل اللقب صفر-5 السبت في افتتاح المرحلة، لانتزاع المركز الرابع.

وفي الثانية انتهت قمة بوردو مع ضيفه مرسيليا بالتعادل السلبي.

وهو التعادل الثاني على التوالي لمرسيليا والثالث في مبارياته الخمس الاخيرة، ففشل في اعادة الفارق بينه وبين باريس سان جرمان المتصدر وحامل اللقب الى 10 نقاط، فاتسع ليصبح 12 نقطة (55 مقابل 43)، فيما رفع بوردو رصيده إلى 30 نقطة وصعد إلى المركز العاشر بفارق الأهداف أمام ستراسبورغ وأنجيه اللذين خسرا السبت على أرضهما، الأول امام ضيفه ليل 1-2، والثاني أمام ضيفه رينس 1-4.

وواصل متز صحوته بفوزه بنكهة سنغالية على ضيفه سانت اتيان 3-1.

وتقدم متز بثلاثية تناوب على تسجيلها السنغاليان اوبا نغيت (44 و70) وحبيب ديالو (63)، قبل أن يسجل الضيوف هدفهم الوحيد في الدقيقة 89 عبر الجزائري الأصل رومان حمومة.

وهو الفوز الثالث على التوالي لمتز والسادس هذا الموسم، فقفز مركزا واحدا وأصبح في السادس عشر برصيد 26 نقطة، فيما عاد سانت إتيان إلى الهزائم التي أوقف أربعا متتالية منها في المرحلة الماضية بفوزه على نيم 2-1، فمني بخسارته العاشرة هذا الموسم وتراجع إلى المركز الخامس عشر بفارق نقطتين أمام متز.

ملخص مباراة نيس وليون: