ألحق نانت الخسارة الأولى بمضيفه مرسيليا الثاني منذ أربعة أشهر عندما تغلب عليه 3-1، وصعد ليل الى المركز الثالث مؤقتا بفوزه الكبير على ضيفه تولوز 3-صفر السبت في المرحلة السادسة والعشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

في المباراة الأولى على ملعب "فيلودروم" في مرسيليا، كان نانت البادئ بالتسجيل عبر البلجيكي أنطوني ليمبومب في الدقيقة 34، لكن مورغان سانسون أدرك التعادل بعد خمس دقائق.

ومنح عبد القادر بامبا التقدم مجددا لنانت مطلع الشوط الثاني (53)، قبل أن يوجه المدافع الفارو غونزاليز الضربة القاضية لفريقه مرسيليا عندما سجل الهدف الثالث للضيوف بالخطأ في مرمى فريقه.

وهي الخسارة الرابعة لمرسيليا هذا الموسم والأولى منذ سقوطه المذل أمام مضيفه باريس سان جرمان صفر-4 في المرحلة الحادية عشرة في 27 تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

كما هي الخسارة الثانية لمرسيليا على ارضه هذا الموسم بعد الاولى امام أميان صفر-2 في المرحلة الأولى في العاشر من آب/أغسطس الماضي.

في المقابل، أوقف نانت سلسلة من خمس مباريات دون فوز حيث خسر ثلاث مرات متتالية وتعادل مرتين متتاليتين، فحقق انتصاره الحادي عشر هذا الموسم وصعد إلى المركز العاشر برصيد 37 نقطة.

واسدى نانت خدمة لباريس سان جرمان المتصدر للابتعاد 13 نقطة في الريادة في حال فوزه على ضيفه بوردو الأحد في ختام المرحلة، كما منح الفرصة لرين لتشديد الخناق على مرسيليا وتقليص الفارق بينهما إلى ثماني نقاط في حال تغلبه على نيم الأحد أيضا.

وفي المباراة الثانية على ملعب "بيار موروا"، استعاد ليل توازنه عقب خسارته أمام ضيفه مرسيليا 1-2 في المرحلة الماضية، وعمق جراح ضيفه تولوز صاحب المركز الاخير بالفوز عليه 2-صفر.

ويدين ليل بفوزه الى مهاجمه المخضرم لويك ريمي الذي سجل ثنائية في الدقيقتين الثانية و39، وأضاف الدولي البرتغالي ريناتو سانشيز الثالث في الدقيقة 72.

وانتزع ليل المركز الثالث مؤقتا من رين بعدما رفع رصيده إلى 43 نقطة بفارق نقطتين أمام رين، فيما مني تولوز بخسارته التاسعة عشرة هذا الموسم وفشل للمباراة الخامسة عشرة على التوالي في تحقيق الفوز.

وفرمل ديجون صحوة موناكو وحرمه من الفوز الرابع على التوالي ومواصلة الضغط على ليل ورين عندما ارغمه على التعادل بهدف لمام بالديه من غينيا بيساو (56) مقابل هدف للتشيلي غييرمو ماريبان (79).

وتغلب انجيه على ضيفه مونبلييه بهدف وحيد سجله الكاميروني ستيفان باهوكين في الدقيقة 68.

وتعادل ستراسبورغ مع اميان صفر-صفر. ويلعب الأحد أيضا سانت اتيان مع رينس.

ملخص مباراة نانت ومرسيليا:

ملخص مباراة ديجون وموناكو: