أعلن نادي الأهلي السعودي لكرة القدم الجمعة تعاقده مع المدرب الصربي فلادان ميلويفيتش لموسم ونصف الموسم خلفا للسويسري كريستيان غروس المقال من منصبه.

وكان الأهلي توصل الى اتفاق نهائي مع ميلويفيتش (49 عاما) لتولي المسؤولية اول أمس لكنه فضل الاعلان عن التعاقد رسميا الى ما بعد مباراته ضد النصر التي انتهت بالتعادل الايجابي 2-2 الخميس في المرحلة العشرين من الدوري حفاظا على تركيز اللاعبين.

وكشف الموقع الرسمي للنادي على تويتر "أن الأمير منصور بن مشعل المشرف العام على فريق الكرة تكفل بمقدم عقد المدرب ورواتبه المتبقية من الموسم الرياضي الحالي"، دون الكشف عن التفاصيل المالية للعقد.

ويتولى مازن بهكلي مهام المدرب في الأهلي منذ إقالة غروس عقب الخسارة أمام الوحدة صفر-2 في المرحلة الثامنة عشرة.

ويحتل الأهلي المركز الثالث برصيد 34 نقطة.

وقاد ميلويفيتش العديد من الأندية الصربية، أبرزها ريد ستار الذي حقق معه لقب الدوري مرتين في موسمي 2017/2018 و2018/2019، قبل أن يرحل عنه في كانون الأول/ديسمبر الماضي.

ولم ينعم الأهلي بالاستقرار الفني هذا الموسم وشهد تغيير مدربين، حيث اقال الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش بعد الخسارة امام الوحدة في المرحلة الثالثة من الدوري.

وغروس هو المدرب الحادي عشر الذي تتم إقالته هذا الموسم في الدوري.

وتولى غروس (66 عاما) تدريب الأهلي للمرة الثالثة بعد المرحلة السابعة، ولعب الفريق تحت قيادته 17 مباراة في 3 بطولات مختلفة حقق خلالها 11 فوزا وتعادل في مباراتين وخسر اربع مباريات.

وحقق غروس نجاحات مع الأهلي في ولايته التدريبية الأولى بين العامين 2014 و2016، اذ توج في موسمه الأول بكأس ولي العهد (2015) وأنهى الدوري في مركز الوصيف دون خسارة. وفي الموسم الثاني، قاده للقب الدوري للمرة الأولى بعد 34 عاماً، قبل أن يتوج بكأس الملك.

ورحل غروس عن الأهلي بنهاية موسم 2015-2016 وفي رصيده 59 فوزا من 84 مباراة في مختلف المسابقات.

وبعد أشهر، أعاد الأهلي غروس من جديد بعدما أنهى ارتباطه مع المدرب البرتغالي جوزيه غوميز، ليتولى تدريبه حتى نهاية موسم 2016-2017، في فترة لم يتمكن خلالها من إحراز أي لقب.