مدريد: رفض رئيس نادي برشلونة الإسباني جوان لابورتا تأكيد ما إذا كان تشافي هرنانديس، مدرّب نادي السدّ القطري، سيشرف على فريقه خلفًا للهولندي المقال من منصبه رونالد كومان، لكنّه أشار بأنّ "لدي توصيات جيدة جداً" عن قدرات لاعب الوسط الدولي السابق.

ويأتي التقييم الحماسي لرئيس النادي الكاتالوني تجاه تشافي كمؤشّر قوي بأنه الخيار المفضل للحلول على رأس الجهاز الفني للفريق، وقال لابورتا في هذا الصدد "إنّه (تشافي) في خضم مسار لافت في مسيرته. إنّه يتطوّر بشكل جيد جداً ولدي توصيات جيدة جداً عنه من أشخاص قريبين منه ويعرفونه أكثر مني".

وتابع "أتحدّث إليه باستمرار. أُدرك جيّدًا رأيه بالفريق، أراءه بشكل عام وما يستطيع القيام به".

واستلم سيرجي بارجوان تدريب الفريق الأول بشكل مؤقّت بانتظار تعيين مدرّب بشكل رسمي، وسيشرف على الفريق أقلّه في مباراتين ضد ألافيس السبت في الدوري المحلّي وضد دينامو كييف الأوكراني في دوري أبطال أوروبا الثلاثاء المقبل.

وكشف لابورتا بأنّ مجلس إدارة النادي قام بإقالة كومان من منصبه "لأنّ الأمور لم تعد تحتمل" ولأنّ الفريق "لم يكن في الطريق لتحقيق الأهداف وهي إحراز الألقاب".

وتابع "على الأرجح، كان يتعيّن علينا إقالة كومان في وقت سابق وأنا أتحمّل مسؤولية ذلك. اعتقدنا بأنّه في حاجة إلى دعمنا في مرحلة ما لكننا كنا نهوي تباعًا".