قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

ملبورن: سحقت الأسترالية أشلي بارتي، المصنفة أولى عالمياً، الأميركية جيسيكا بيغولا في طريقها إلى نصف نهائي بطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع في كرة المضرب، الثلاثاء في ملبورن.

وهيمنت بارتي (25 عاماً) على المصنفة 21 عالمياً حاسمة المباراة 6 2 و6 صفر في 63 دقيقة على ملعب رود ليفر أرينا، لتضرب موعداً في المربع الأخير مع الأميركية الأخرى ماديسون كيز.

وقالت بارتي التي تقدم مستويات رائعة في البطولة الحالية "سعيدة لشراستي في الكرات الأمامية حتى لو ارتكبت بعض الأخطاء".

وبلغت بارتي في أستراليا نصف نهائي 2020 وربع النهائي في 2021، علماً بانها متوجة بلقبين كبيرين هما رولان غاروس 2019 وويمبلدون 2021.

وشرحت انها منذ خسارة نصف النهائي في أستراليا "أصبحت اكثر كمالاً، لدي خبرة أكثر لإدارة المواقف المختلفة".

وجاءت المواجهة ضد بيغولا في اتجاه واحد، وبعد أن أصبحت النتيجة 3 2 في المجموعة الأولى، خسرت بيغولا كل أشواط المباراة (9).

وكانت بارتي تفوقت على الأوكرانية ليسيا تسورنكو 6 صفر و6 1 وفي 54 دقيقة، الإيطالية لوتشيا برونتسيتي 6 1 و6 1 في 52 دقيقة، الإيطالية الأخرى كاميلا جورجي 6 2 و6 3 في 61 دقيقة والأميركية أماندا أنيسيموفا 6 4 و6 3 في ساعة و14 دقيقة.

وكانت كيز المصنفة 51 عالميا بلغت نصف النهائي، بفوزها على التشيكية باربورا كرايتشيكوفا الرابعة وبطلة رولان غاروس العام الماضي 6 3 و6 2.

وهي المرة الثانية التي تبلغ فيها كيز دور الاربعة في البطولة الاسترالية بعد عام 2015 عندما خسرت امام مواطنتها سيرينا وليامس.

وقالت كيز البالغة من العمر 26 عاما "أعتقد أنني سأبكي ..."، مضيفة "كان العام الماضي معقدًا جدا. لقد فعلت كل شيء خلال الفترة الإعدادية للموسم الجديد للبدء من الصفر دون التفكير في العام الماضي. وحتى الآن نجحت في مسعاي!".

وإذا كانت كيز حاليًا خارج لائحة اللاعبات الـ50 الأوليات (كانت في المركز 87 في 10 كانون الثاني/يناير الحالي)، فسبق لها احتلال المركز السابع في عام 2016 ولعبت المباراة النهائية لبطولة الولايات المتحدة المفتوحة على ملاعب فلاشينغ ميدوز عام 2017 عندما خسرت امام مواطنتها سلون ستيفنز، نصف النهائي في العام التالي قبل ان تخرج على يد اليابانية ناومي أوساكا.

في العام الماضي، بدأت موسمها في آذار/مارس وفازت بمباراة واحدة فقط، في دورة إنديان ويلز الأميركية في تشرين الأول/أكتوبر، منذ خروجها من ثمن نهائي بطولة ويمبلدون في تموز/يوليو.