انديان ويلز (الولايات المتحدة): أُدرج اسم الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف ثانياً عالمياً، في سحب قرعة دورة إنديان ويلز الدولية لكرة المضرب على الرغم من الشكوك التي تحوم حول مشاركته على خلفية عدم تلقيه اللقاح المضاد لفيروس كورونا، في حين أعلنت التشيكية باربورا كرايتشيكوفا، المصنفة ثانية عالمياً وأولى في الدورة انسحابها بسبب اصابة.

إذن الدخول

وباقتضاب شديد أكد المعنيون عن الدورة الاميركية والتي تعتبر من بطولات الماسترز للرجال والألف لدى السيدات انهم على اتصال مع فريق ديوكوفيتش لمعرفة ما اذا كان يريد أن يشارك في إنديان ويلز أو ما اذا كان سيحصل على الاذن لدخول الاراضي الأميركية بسبب عدم تلقيه اللقاح.

وأفاد بيان أن "اسم ديوكوفيتش بات مدرجاً على لائحة المشاركين وبالتالي تم وضعه في سحب القرعة اليوم".

وتابع "نحن حالياً في اتصال مع فريقه، ورغم ذلك لم يتم تحديد ما اذا كان سيشارك في الدورة بالحصول على موافقة من وكالة الصحة العامة الرئيسية في الولايات المتحدة، لدخول البلاد".

وأكد المشرفون على الدورة التي أحرز الصربي لقبها خمس مرات، ان اثبات الحصول على اللقاح سيكون مطلوبا لدخول الجماهير.

وبموجب قوانين حكومة الولايات المتحدة، يجب تطعيم جميع المسافرين من غير مواطنيها والذين يدخلون أراضيها ضد فيروس كورونا.

في ملبورن

وكان ديوكوفيتش، غير المُلقح، وصل في كانون الثاني/يناير إلى ملبورن في مسعاه للفوز بلقبه الـ 21 في البطولات الأربع الكبرى والذي كان من الممكن أن يكون الرقم القياسي المطلق متقدمًا على الاسباني رافايل نادال والسويسري روجيه فيدرر، إلاّ انه طُرد من أستراليا في خاتمة ملحمة طويلة حول حالة التطعيم الخاصة به، بعد أن فشل في إقناع القضاء الاسترالي بقبول استئنافه ضد إلغاء تأشيرته من قبل الحكومة.

إنسحاب كرايتشيكوفا

في المقابل وعند السيدات، أعلنت المصنفة الثانية عالمياً والأولى في الدورة كرايتشيكوفا انسحابها على خلفية عدم تعافيها من إصابة في ذراعها.

وأكدت اللاعبة التشيكية الثلاثاء انسحابها من الدورة بعد آلام في ذراعها، قائلةً "أشعر بخيبة أمل وحزن شديد للانسحاب من دورة إنديان ويلز".

وأضافت "كنت أتطلع للعب في إنديان ويلز ولكن للأسف لن أتمكن من القيام بذلك هذا العام"، مؤكدة "عانيت من ألم في ذراعي بشكل متقطع منذ الدوحة والذي اشتد اليوم، وكان عليّ مع فريقي اتخاذ قرار صعب للغاية بالانسحاب".

وختمت قائلةً "سأركز على الحصول على العلاج المناسب في أقرب وقت ممكن وآمل في أن أعود إلى الملاعب في أقرب وقت ممكن".

ويشكّل انسحاب كرايتشيكوفا ضربة أخرى للدورة بعد قرار الاسترالية آشلي بارتي الأولى عالمياً عدم المشاركة لعدم تعافيها من اصابة منذ تتويجها على أرضها في ملبورن.