قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

القاهرة: وجّه المدرب الجديد للمنتخب المصري لكرة القدم إيهاب جلال في أول لائحة له للاعبين المحترفين خارج البلاد عقب خلافته البرتغالي كارلوس كيروش، الدعوة للمرة الأولى إلى لاعب وسط مونتريال الكندي أحمد حمدي استعدادا لمواجهة غينيا وإثيوبيا في الجولتين الأولى والثانية من التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا 2023 في ساحل العاج.

ودافع حمدي عن الوان الاهلي في الفترة بين 2015 و2019 أعاره خلالها الى الجونة قبل ان ينضم الى صفوف الاخير نهائيا ومنه على سبيل الاعارة في شباط/فبراير الماضي الى صفوف مونتريال قبل أن يفعل الأخير بند خيار الشراء في تشرين الأول/أكتوبر.

وشهدت التشكيلة التي يتقدمها القائد مهاجم ليفربول الانكليزي محمد صلاح، عودة قطب دفاع اتحاد جدة السعودي أحمد حجازي.

الإصابة

وأوضح الاتحاد المصري في بيان على موقعه الرسمي أن دعوة حجازي جاءت بعدما تأكد الجهازان الفني والطبي من شفائه تماماً من الإصابة التي تعرض لها في نهائيات كأس أمم إفريقيا الأخيرة في الكاميرون، "ليصبح جاهزاً للمشاركة في المباريات المقبلة".

كما عاد مهاجم قونيا سبور التركي أحمد حسن "كوكا" ولاعب وسط إيبسويتش تاون الإنكليزي سام مرسي.

ومن المقرر أن تلعب مصر مع غينيا وإثيوبيا يومي 5 و9 حزيران/يونيو المقبل.

وهنا قائمة المحترفين في الخارج: محمد صلاح (ليفربول الإنكليزي) ومحمد النني (أرسنال الإنكليزي) ومحمود حسن تريزيغيه (باشاك شهير التركي) وعمر مرموش (شتوتغارت الألماني) ومصطفى محمد (غلطة سراي التركي) وأحمد حسن "كوكا" (قونيا سبور التركي) ومصطفي فتحي (التعاون السعودي) وأحمد حمدي (مونتريال الكندي) وسام مرسي (إيبسويتش تاون الإنكليزي) وأحمد ياسر ريان (ألتاي سبور التركي) وكريم حافظ (يني ملطية التركي).