قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

سان بيدرو سولا (هندوراس): بلغ منتخبا الولايات المتحدة وجمهورية الدومينيكان تحت 20 عاما نهائيات مسابقة كرة القدم في دورة الألعاب الأولمبية المقررة عام 2024 في باريس بتأهلهما إلى المباراة النهائية لبطولة الكونكاكاف (أميركا الشمالية والوسطى والكارابي) المقامة في هندوراس.

وتغلبت الولايات المتحدة على هندوراس المضيفة بثلاثية نظيفة في نصف النهائي تناوب على تسجيلها باكستن أرونسون (3) وأليخاندرو ألفارادو جونيور (22) وكوين سوليفان (64).

وثأرت الولايات المتحدة الذي تعود للمرة الأولى إلى الألعاب الأولمبية منذ عام 2008 في بكين، من هندوراس التي كانت تغلبت عليها 2-1 في نصف نهائي التصفيات المؤهلة لأولمبياد طوكيو وحرمتها للمرة الثالثة تواليا من العرس الأولمبي بعدما غابت عن أولمبيادي 2012 و2016.

وكانت المرة الثانية التي تغيب فيها الولايات المتحدة عن ثلاث نسخ متتالية للأولمبياد بعد 1960 و1964 و1968.

ركلات الترجيح

في المقابل، احتاجت جمهورية الدومينيكان الى ركلات الترجيح لتخطي عقبة غواتيمالا 4-2 بعد تعادلهما 2-2 في الوقتين الأصلي والإضافي.

وتقدمت غواتيمالا بثنائية نظيفة في الشوط الأول عبر أركيميديس أوردونييس (23) وسيباستيان مانيون (29 خطأ في مرمى منتخب بلاده)، وردت جمهورية الدومينيكان بمثلها في الشوط الثاني بواسطة غييرمو دو بينيا (62) وإديسون أسكونا (64).

وهي المرة الأولى التي تبلغ فيها جمهورية الدومينيكان النهائيات الأولمبية.

وتقام المباراة النهائية بعد غد الإثنين.