قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

القاهرة: ودّع النادي الأهلي المصري قلب دفاعه المغربي بدر بانون المطالِب بانتقاله إلى نادي قطر القطري لأسباب شخصية، بعد اقل من عامين في صفوفه أحرز خلالهما لقب دوري أبطال إفريقيا وبرونزية مونديال الأندية.

واستهل بانون (28 عاماً) مشواره مع الرجاء البيضاوي بين 2013 و2020 وحمل الوان منتخب المغرب ثلاث مرات.

واشارت تقارير صحافية مغربية الى ان الأهلي حصل على 2.5 مليوني دولار قيمة انتقال بانون إلى صفوف قطر، مع نسبة 15% من عائدات بيعه في المستقبل.

ظروف خاصة

ونقل النادي الأهلي في بيان الجمعة عن مدير الكرة سيد عبد الحفيظ، ان بانون "أبلغه برغبته في الرحيل إلى الدوري القطري لظروف خاصة به.. هناك أمور خارجة عن إرادته لا تجعله يستطيع استكمال تعاقده مع النادي".

وبعد اصطحاب اللاعب لمقابلة المدير الفني البرتغالي ريكاردو سواريش، أضاف الأهلي "طالما بانون يريد الرحيل وغير قادر على التأقلم، وبالتالي لا يستطيع إجبار اللاعب على الاستمرار.. وأنه موافق على انتقال بدر بانون للنادي القطري".

تابع النادي الأهلي حامل الرقم القياسي في عدد مرات احراز لقب دوري أبطال افريقيا "تم تكليف أمير توفيق مدير التعاقدات بحسم الاتفاق المالي مع نادي قطر القطري وإنهاء كل الأمور الخاصة مع اللاعب.. وغادر بانون إلى قطر لإجراء الكشف الطبي تمهيدًا لتفعيل عقد انتقاله إلى قطر القطري وحصول الأهلي على مستحقاته المالية التي تم الاتفاق عليها".

وكان بانون غاب فترة طويلة عن الملاعب بسبب مشكلات في عضلة القلب اثر الاصابة بفيروس كورونا، كما تعرّض لانتقادات لاذعة من جماهير الأهلي بعد خسارة الأخير نهائي دوري أبطال افريقيا امام الوداد البيضاوي، بسبب ظهوره في غرف ملابس الأخير بعد المباراة.

وعلق الجنوب افريقي بيتسو موسيماني المدرب السابق للنادي الأهلي على خبر رحيل بانون، مغرّداً "هذا قلب دفاع من نوعية عالية. أثبت نفسه في كاس العالم للأندية ودوري أبطال افريقيا".