الدوحة : اعتبر المدرب الفرنسي لمنتخب السعودية هيرفيه رونار بان فريقه يخوض غمار نهائيات كأس العالم لمخالفة التوقعات وتحقيق المفاجأة، في مشاركته السادسة في المونديال عشية مباراته المرتقبة ضد الارجنتين الاربعاء في نسخة قطر 2022.

والمنتخب السعودي هو ثاني الأدنى تصنيفا من بين المنتخبات المشاركة في المونديال الحالي، لكن رونار اعتبر بان هذا الأمر لا يعني شيئاً وقال في مؤتمر صحافي في المركز الإعلامي للبطولة "يناسبنا أن نلعب بثوب المنتخب غير المرشح لان ذلك يخفف من الضغوطات على كاهلنا، لكننا نشارك من اجل مخالفة التوقعات. في كل نسخة من كأس العالم تحدث مفاجآت كثيرة ونأمل ان نحقق واحدة".

واستلم رونار تدريب المنتخب في تموز/يوليو عام 2019 وشهد "الأخضر" بقيادته استقراراً في المستوى الفني ترجمه خلال تصفيات كأس العالم، عندما تصدر مجموعته متفوقا على اليابان واستراليا ليحجز مقعده في العرس الكروي.

وقال رونار "سعداء بالمشاركة في المونديال، انها ثمرة جهد متواصل على مدى ثلاثة اعوام. انها بطولة رائعة وبطبيعة الحال ليست سهلة لكننا نأمل ان نحقق نجاحا فيها".

واضاف "لا نشارك من اجل التنزه في الدوحة، بل من اجل تقديم افضل مستوى لنا ونجعل السعوديين فخورين بنا في الملعب وفي السعودية، لقد اتوا باعداد هائلة الى هنا ولا خيار امامنا سوى ارضائهم".

وعلق على مواجهة الارجنتين على ملعب لوسيل الثلاثاء "بطبيعة الحال سنعاني أمام منتخب متمرس، لكن يجب ان نتعلم المعاناة. التركيز هو المفتاح ليس فقط ضد الارجنتين بل في مبارياتنا الثلاث في دور المجموعات، لأنك قد تلعب مباراة رائعة لكن اذا فقدت التركيز لثوان قليلة تدفع الثمن في بطولة مثل كأس العالم".

وفي سؤال لوكالة فرانس برس عما اذا كان تواجد 12 لاعباً من الهلال يشكّل اضافة للمنتخب في بطولة مثل كأس العالم، أجاب "لا أنظر الى هوية النادي عندما اختار اللاعبين، صحيح بأن الهلال تألق في السنوات الاخيرة وتوج بطلا لآسيا لكن ثمة اندية اخرى جيدة في السعودية".

وماذا يعني له مواجهة كريستيانو رونالدو في النسخة السابقة عندما كان مدربا لمنتخب المغرب والنجم الارجنتيني ليونيل ميسي مع الارجنتين "فخر كبير مواجهة هذين اللاعبين الاسطوريين. بفضلهما كرة القدم مختلفة، لكن عندما نواجه هذا النوع من اللاعبين يتعين علينا ان نكون جاهزين فوق العادة".

الفرج يتدرّب بشكل طبيعي

وعما اذا كان اصابة قائد الفريق سلمان الفرج في كتفه في الفترة الاخيرة تقلقه اجاب "هو يتدرب بشكل طبيعي منذ اكثر من اسبوع ولا قلق بشأن اصابته".

ودافع رونار عن حارس مرماه محمد العويس الذي يلعب احتياطيا في نادي الهلال بقوله "لقد خاض العويس

17 مباراة في التصفيات من اصل 18، كان مميزاً، لا مشكلة في هذا الصدد".

في المقابل، قال لاعب المنتخب عبدالاله المالكي بأنه فريقه بات جاهزا لبداية المشوار في المونديال "بعد ان قمنا باعداد جيد لكأس العالم، وهي مرحلة استفاد منها جميع اللاعبين، نأمل بتشريف الوطن".

وختم "نحن متحمسون ان نبدأ المباراة، نتطلع بفارغ الصبر لخوضها".

وبالاضافة الى الارجنتين، يلتقي المنتخب السعودي مع نظيره البولندي في 26 الحالي ومع المكسيك في 30 منه.