الدوحة: أكّد نجم المنتخب القطري المعزّ علي لوكالة فرانس برس الخميس، أن حديثاً دار "بيني وبين زملائي" حيال الخسارة التي مني بها "العنّابي" في مباراته الافتتاحية بمونديال 2022 أمام الإكوادور، مؤكداً أنهم "غير راضين" عن الأداء.

وخسر أصحاب الأرض نزالهم الافتتاحي أمام المنتخب الإكوادوري (صفر 2) الأحد على ملعب البيت، في سقوط زاد من الضغط على القطريين بعدما باتوا أول مضيف يخسر مباراته الأولى.

وقال علي رداً على أسئلة فرانس برس "نحن غير راضين عن أداء الفريق لأننا ندرك بأننا نمتلك الأفضل مما كنا عليه في مباراة الإكوادور".

وأضاف أن "مباريات كأس العالم كلها صعبة ولكن بالنظر إلى المباراة فإننا لم نقدّم المأمول، غير أن ثقتي كبيره بزملائي اللاعبين للعودة من جديد إلى سكة الانتصارات".

وعن ردة فعل اللاعبين بعد المباراة، قال مهاجم نادي الدحيل إنه "لا بد من النظر إلى المباراة من كل الزوايا، لا سيما وأنها المباراة الأولى في تاريخ المنتخب في البطولة العالمية. هناك أحاديث جانبية بيني وبين زملائي، لكن لا بد من طيّ صفحة الإكوادور والتفكير في ما هو قادم".

وسيكون العبء كبيراً على قطر للإبقاء على آمالها بالمنافسة عندما تواجه السنغال على استاد الثمامة الجمعة، والتي قد تكون الأخيرة للبقاء في المنافسة، قال علي "هي مواجهة صعبة للطرفين. نحترم السنغال بكامل نجومه. في السنغال ليس (ساديو) مانيه فقط. هو بطل إفريقيا، لا بد من أن نضع ذلك في الأذهان. لابد من التركيز التام والسعي لاستغلال أنصاف الفرص".

وأشار علي إلى الفوز السعودي التاريخي على منتخب الأرجنتين 2 1 الثلاثاء، قائلاً "نراه دافعاً وتأكيداً على أن كرة القدم لا يوجد فيها أسماء كبيرة أو صغيرة، فقط العطاء وتقديم الأفضل. هكذا تُلعب مباريات كأس العالم".

وكان مدرّب "الأدعم" الإسباني فيليكس سانشيس قال رداً على سؤال لفرانس برس في مؤتمر صحافي الخميس إن "نتيجة مباراة الإكوادور أصبحت من الماضي ونريد أن نظهر بصورة جيدة أمام السنغال رغم صعوبة المهمة".