لوس أنجليس: واصل النجم السلوفيني لوكا دونتشيتش كتابة التاريخ وحقّق تريبل دابل الـ 51 في مسيرته وقاد دالاس مافريكس للفوز 116-113 على غولدن ستايت ووريرز حامل اللقب الثلاثاء، في اعادة لمواجهة الفريقين في نهائي المنطقة الغربية الموسم الماضي ضمن دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين.

وتعملق دونتشيتش بإحرازه 41 نقطة و12 متابعة و12 تمريرة حاسمة في الفوز، رافعاً رصيده الى 51 تريبل دابل (عشر أو أكثر ثلاث فئات احصائية) في مسيرته والخامسة له هذا الموسم.

وقال جيسون كيد مدرب مافريكس مازحاً "الأمر يصبح مملاً" مضيفاً "أعني، دعونا نرى شيئًا مختلفًا. ربما أن يفعل ذلك بيده اليسرى".

ولا يقدم الفريقان أفضل عروضهما هذا الموسم، إذ يحتل ووريرز المركز التاسع في المنطقة الغربية مع 11 انتصاراً و11 هزيمة، متقدماً على مافريكس العاشر بعشرة انتصارات وعشر هزائم.

أداء مميز وتمريرات حاسمة

وكان مافريكس خسر أمام ووريرز بخمس مباريات في نهائي المنطقة الموسم الماضي.

وسجّل دونتشيتش 13 نقطة بمفرده في الربع الثالث، لكنّ المباراة بقيت مشتعلة حيث تبادل الفريقان التقدم ست مرات في الربع الرابع قبل أن يحسمها مافريكس لمصلحته واضعاً حدّ لسلسلة من 4 هزائم متتالية.

وبرز أيضاً من الفائز كل من تيم هارداوي بـ 22 نقطة واضاف سبنسر دينويدي 14.

وقبل 10.1 ثانية على نهاية المباراة، كان ووريرز متأخرًا بفارق نقطتين، الا أن نجمه ستيفن كوري اضاع الكرة بسبب خطأ في المشي.

ومن ثمّ سجّل دوريان فيني-سميث رمية حرة لمافريكس قبل ان يضيع كلاي تومسون محاولته الثلاثية التي كان بمقدورها أن تعادل النتيجة قبل 2.6 ثانية لنهاية الوقت.

وكان كوري أفضل مسجّل للفريق الخاسر بـ 32 نقطة مع خمس متابعات وخمس تمريرات حاسمة.

واحتفل لاعب نيويورك نيكس جوليوس راندل بعيد ميلاده الـ 28 مسجلا 36 نقطة وهو اعلى رصيد هجومي له هذا الموسم ليقود فريقه للفوز على بيستونز 140-110 في ديترويت.

"انني اتقدم في السن" هذا ما قاله راندل مازحاً في مقابلة بعد المباراة عقب ادائه المميز الذي شهد ايضا احرازه سبع متابعات وخمس تمريرات حاسمة مضيفا "يجب أن أعتز بهذه المباريات".

وسجّل كوينتين غريمز، جالن برونسون وأر جي باريت 16 نقطة لكل منهم لمصلحة الفريق الفائز، كما أضاف إيمانويل كويكلي 15 بعد دخوله كبديل.

أربع خسارات لنيكس

وخسر نيكس اربع من مبارياته الخمس الاخيرة لكنه عزّز سلسلة انتصارات المتتالية امام ديترويت الى 11 مباراة.

ويحتل نيكس المركز الحادي عشر في المنطقة الشرقية بعشرة انتصارات و11 هزيمة، بينما يقبع بيستونز في المركز الخامس عشر والاخير في المنطقة الشرقية مع خمسة انتصارات مقابل 18 هزيمة.

وفي بورتلاند، حقّق لوس انجليس كليبرز الفوز على ترايل بلايزرز 118-112.

وكان نورمان باول افضل مسجّل للفريق الفائز بـ 32 نقطة رغم دخوله كبديل، وأضاف ريجي جاكسون 24 نقطة.

فيما كان انفرني سيمونز افضل مسجل لبلايزرز بـ 37 نقطة واضاف جيرامي غرانت 32 نقطة. واستمر غياب صانع العاب بورتلاند داميان ليلارد بسبب الاصابة.

ويحتل كليبرز المركز الخامس في الغرب مع 13 انتصارا و9 هزائم، فيما يحتل ترايل بلايزرز المركز السابع بـ 11 انتصارا وعشر هزائم.