الرياض: أكملت أندية اتحاد جدة والفتح والباطن عقد المتأهلين إلى الدور ربع النهائي لمسابقة كأس الملك السعودي في كرة القدم، عقب فوز الأول والثاني على الشباب والطائي تواليا بركلات الترجيح، والثالث على الرائد 1-صفر الخميس في ثمن النهائي.

في المباراة الاولى على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة وأمام أكثر من 32 ألف متفرج، حسم اتحاد جدة القمة بركلات الترجيح 4-3 بعد تعادلهما في الوقتين الاصلي والاضافي 1-1.

وكانت الشباب البادئ بالتسجيل عبر متعب الحربي (40)، وأدرك الاتحاد التعادل عن طريق المغربي عبد الرزاق حمدالله (48).

ويلتقي الاتحاد في الدور القادم الفيحاء حامل اللقب في التاسع من شباط/فبراير المقبل.

وبدأ الشوط الأول سريعاً حيث تبادلا الهجمات، وكان الشباب قريباً من التسجيل بتسديدة خادعة للارجنتيني إيفر بانيغا علت العارضة (16).

وأنقذ الحارس البرازيلي مارسيلو غروهي مرماه من هدف محقق عندما تصدى لكرة الأرجنتيني الآخر كريستيان غوانكا وحولها الى ركنية (29).

ونابت العارضة عن حارس الشباب عندما تصدت لكرة البرازيلي رومارينيو داسيلفا قبل أن يبعدها الدفاع (31).

ونجح الشباب في التسجيل عندما تبادل الحربي الكرة مع فهد المولد قبل ان يواجه المرمى ويلعبها على يمين غروهي (40).

ركلة جزاء

وحصل الشباب على ركلة جزاء في الوقت بدل الضائع نفذها بانيغا وتصدى لها غروهي ببراعة، قبل أن يحصل الاتحاد على ركلة جزاء نفذها رومارينيو وتصدى لها الحارس الكوري كيم سيونغ.

وأدرك الاتحاد التعادل مع بداية الشوط الثاني إثر هفوة دفاعية استغلها حمدالله ولعب الكرة على يمين كيم سيونغ (48).

وكاد الاتحاد أن يخطف هدفاً ثانياً لولا تدخل الحارس سيونغ (55)، وواصل سيونغ تألقه عندما تصدى لكرة حمدالله قبل ان يبعدها الدفاع (72).

وكان الشباب قريباً من التسجيل لكن كرة غوانكا المقصية مرت بجانب القائم (75)، وسدد البرازيلي إيغور كورنادو كرة قوية لكن سيونغ أمسكها ببراعة (88)، ثم أبعد غروهي كرة مواطنه كارلوس جونيور الى ركنية بصعوبة (90+2).

وفي الشوط الإضافي الأول، تهيأت فرصة للشباب لكن رأسية الأسباني سانتي مينا ابعدها غروهي الى ركنية (105)، ثم تصدى لرأسية حسان تمبكتي وحولها الى ركنية بصعوبة (105+1).

واحتكم الفريقان الى ركلات الترجيح التي ابتسمت للاتحاد.

وفي المباراة الثانية، حجز الفتح بطاقته بفوزه على ضيفه الطائي 7-6 بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 2-2 على ملعب مدينة الأمير عبد الله بن جلوي الرياضية بالأحساء.

وتقدم الفتح مرتين عبر المغربي مراد باتنا (12) والبرازيلي بيتروس (112)، ورد الطائي مرتين بواسطة الزيمبابوي نوليدج موسونا (65) وحسن السليس (118 خطأ في مرمى فريقه).

الفتج والهلال

ويلتقي الفتح مع الهلال وصيف النسخة الماضية.

وفي الثالثة، انتزع الباطن بطاقة التأهل بفوزه على الرائد 1-صفر على ملعب "السماوي" بحفر الباطن.

وسجل يوسف المزيريب الهدف الوحيد في الدقيقة 76.

ويحل الباطن ضيفاً على الوحدة في ربع النهائي في 11 شباط/فيراير.