تشغل أعمال القرصنة الإلكترونية العالم وتتضاعف الجهود الدولية لمكافحتها مع تزايد التحذيرات من اعتماد القراصنة على رسائل وهمية للبريد الالكتروني الخاص.

سيول: قالت كوريا الجنوبية اليوم انها تخطط لتقديم اقتراح انشاء منظمة دولية تتولى مهام مكافحة جرائم الانترنت والهجمات على أجهزة الكمبيوتر والقرصنة الالكترونية فى كل انحاء العالم وذلك فى منتدى الامم المتحدة فى سنغافورة في وقت لاحق من هذا الاسبوع.

ونقلت وكالة الانباء الكورية الجنوبية quot;يونهابquot;عن احد المسوءولين فى وزارة الامن الكورى قوله quot;ان وزير الامن الكورى لى دال كون سيعبر خلال المنتدى عن قرار الحكومة الكورية الجنوبية للمشاركة فى قضايا الامن الدولية وسيقترح انشاء منظمة دولية ضد الهجمات على أجهزة الكمبيوتر والتى تهدد السلام والامن فى المجتمع الدوليquot;.

وسيتم نقل هذه الرسالة من وزير الامن الكوري الجنوبي خلال مشاركته فى اللقاء الوزارى للشرطة الدولية quot;الانتربولquot; الامم المتحدة الذى سيفتتح يوم غد الاثنين.

وسيشارك فى الموءتمر الوزراء المعنيون بالامن من 64 دولة بما فيها الولايات المتحدة استراليا واليابان لتبادل الاراء حول سبل تعزيز دور الشرطة الدولية فى بناء الامن المستدام.