يعقد فى مسقط يوم الاثنين المقبل المؤتمر الخليجي الأول للحكومة الإلكترونية ويستمر ثلاثة ايام، لتعزيز التعاون في المجال التقني وتبادل الخبرات ومناقشات التحديات التكنولوجية الراهنة.

مسقط: سيركز المجتمعون في المؤتمر الخليجي الأول للحكومة الإلكترونية على مناقشة التحديات والصعوبات التي تواجه الحكومات الالكترونية وتبادل الخبرات والأفكار حول سبل التوظيف الأمثل لتقنية المعلومات والاتصالات لتعزيز التعاون بين دول الخليج العربية على كافة المستويات الاقتصادية، ومواكبة آخر المستجدات الحديثة المتعلقة بتقنية المعلومات والاتصالات على مستوى العالم.

ومن الموضوعات التي سيتم تناولها خلال فعاليات المؤتمر تبادل الخبرات والأفكار في مجال تقديم الخدمات الإلكترونية ومناقشة تحديات تطبيق خطط الحكومة الإلكترونية على أرض الواقع إلى جانب الاتفاق على الحد الأدنى من الخدمات الإلكترونية العامة التي تقوم دول مجلس التعاون الخليجي بتقديمها مع إعطاء الأولوية للخدمات الصحية والتعليمية والضمان الاجتماعي، بالإضافة إلى بحث إمكانية إقامة بوابة موحدة للدفع الإلكتروني.

كما يتم على هامش المؤتمر الخليجي الأول للحكومة الإلكترونية إقامة مشروع جائزة الحكومة الإلكترونية على مستوى دول الخليج لأول مرة على الإطلاق حيث من المقرر أن تشارك كل دوله خليجية بستة مشاريع رقمية تم تطبيقها أو بصدد تطبيقها على أرض الواقع.