تحدَّثت، شيري عادل، في حوارها مع quot;إيلافquot; عن مسلسلي quot;شيخ العرب همامquot; وquot;ملكة في المنفىquot;، كذلك تحدَّثت عن قصَّة الحب الَّتي تتمنى أنّْ تعيشها مؤكِّدةً أنَّها لن تتزوج إلاَّ بعد قصَّة حب أفلاطونيَّة.


القاهرة: كشفت الفنانة المصريَّة الشَّابَّة، شيري عادل، أنَّها ستقرِّر اعتزال التمثيل عند دخول أبنائها الجامعة لكي تتفرَّغ لهم ولمشاكلهم في هذه المرحلة العمريَّة، مؤكِّدةً أنَّها لا تنوي الزواج إلاَّ بعد أنّْ تعيش قصَّة حب أفلاطونيَّة مع زوجها المنتظر.

وقالت شيري في حوارها مع quot;إيلافquot; أنَّ وجهة نظر الفنان، عادل إمام، في مسلسل quot;ملكة في المنفىquot; تحترم بالنسبة لها، لأنَّه فنان كبير وبالتأكيد لديه المبرِّرات الَّتي دفعته للهجوم، مؤكِّدةً أنَّها إحدى المشاركات في العمل وليست بطلته.

بدايةً كيف جاء ترشيحك للمشاركة في مسلسل quot;شيخ العرب همامquot;؟
جاء الترشيح من خلال الدكتور يحيى الفخراني، والمؤلِّف عبد الرحيم كمال، والمخرج حسني صالح، حيث كانت ترشيحات جميع الأدوار تتم من خلال إجماع هذا الثلاثي نظرًا لطبيعة المسلسل الَّتي لا تتحمَّل أيَّة أخطاء أو مجازفات في الترشيحات لأدوار المسلسل.

كيف جاء استعدادك للدور؟
عندما جلست مع الدكتور يحيى الفخراني للتخضير للعمل قال لي أنَّ الإحساس هو أهم ما في الدور، لذلك يجب أنّْ أقدِّمه بإحساسي بعيدًا عن أي شيء أخر، وعندما عملت على تحضير الشَّخصيَّة اعتمدت على الإحساس بالفعل وكانت ردود الأفعال جيِّدة حولها.

ما سر العلاقة بينك وبين الفنان يحيى الفخراني؟
الدكتور يحيى هو بمثابة والدي الروحي وأوَّل من أدخلني إلى التمثيل من خلال مسلسل quot;المرسى والبحارquot; والذي عرض قبل عدَّة سنوات في رمضان وكانت مساحة دوري فيه كبيرة، وعلاقاتي به بمثابة علاقة ابنة بوالدها، فأنا أستشيره في كل شيء أقوم به وتعلَّمت منه التلقائيَّة والإحساس في التمثيل، كما أدين له بالفضل لأنَّه أخرجني في quot;شيخ العرب همامquot; من دور البنت الوديعة الَّتي اعتاد عليها الجمهور.

على الرغم من أنَّك اشتركت في مسلسل quot;ملكة في المنفىquot; مع الفنانة نادية الجندي إلاَّ أنَّه لم يحقِّق نفس النجاح الذي حقَّقه quot;شيخ العرب همامquot;؟
بالنسبة لي أعتقد أنني نجحت من خلال أدواري في العملين ووصلتني عنهما نفس ردود الفعل، أما مسألة نجاح المسلسلات فهي مسألة نسبيَّة لا أعرف فيها، كما أنَّ مسلسل quot;ملكة في المنفىquot; استمعت بالعمل فيه كثيرًا مع الفنانة نادية الجندي.

في تصريح سابق لك قلت أنَّك لن تخوضي ماراثون الدراما الرمضانيَّة وفوجئنا بك في عملين فماذا حدث؟
بدايةً لم أقل هذا التصريح من الأساس، عندما دخلت إلى التمثيل قرَّرت أنّْ أوافق على تقديم أي دور جيِّد يقدَّم لي بعيدًا عن مساحته في العمل سواء في السينما أو التليفزيون أو المسرح لكن خطوة المسرح أجَّلتها حتَّى انتهي من دراستي في الكليَّة وهو ما حدث في العام الدراسي الماضي، لذلك في انتظار عروض مسرحيَّة قويَّة لأقدِّمها لأنني أرى أنَّ الفنان الجيِّد هو الذي يستطيع أنّْ يقدِّم كافَّة أشكال الفنون، أمَّا ما حدث في رمضان هذا العام فكان تخطيطي يقوم على تقديم عمل واحد ولكن عرض عليَّ أعمالاً متعدَّدةً تحمَّست لخمسة منها وبعد ذلك كان عليَّ اختيار واحد من بينها لكني لم استطع أن اعتذر عن quot;شيخ العرب همامquot; أو quot;ملكة في المنفىquot; لذلك وافقت على تقديمهم سويًّا.

لكنك لم تقدم الإذاعة حتى الآن؟
للأسف اعتذرت عن عمل إذاعي جيِّد أذيع خلال رمضان بسبب سفري مع فريق العمل إلى سلوفينيا في الوقت الذي كان من المقرر أنّْ يبدأ فيه تسجيل العمل الإذاعي، لكن أتمنى أن أقف أمام ميكروفون الإذاعة في أقرب وقت.

هل أزعجك هجوم الفنان عادل إمام على مسلسل ملكة في المنفى ؟
حديث الفنان عادل إمام عن المسلسل لم يزعجني لأنَّه لا علاقة لي بما قاله لأنني مجرَّد ممثلة في المسلسل ولست بطلته أو كاتبته أو المخرجة الَّتي أشرفت عليه وحديثه لا يسيء لي شخصيًّا، بالنسبة لي لدي قناعة بالمسلسل والحمد لله دوري لم ينتقد، وكون المسلسل تمَّ انتقاده فهذا أمر ضروري ووجهة نظر الأستاذ عادل إمام تحترم لأنَّه بالتأكيد شاهد عيوبًا معيَّنةً في الدراما وبحكم خبرته فهو يفهم بالدراما أكثر مني بكثير ولديه خبرة طويلة في هذا المجال.

كيف تحضرت لدورك في هذا العمل؟
كانت لدي فكرة عن هذه الفترة الزمنيَّة بحكم اشتراكي من قبل في مسلسل quot;الملك فاروقquot; وقرأت كثيرًا عن دوري على الانترنت وإضافة إلى مطالعة الكتاب الأصلي للمؤلفة رواية راشد الذي تضمَّن القصَّة من البداية إلى النهاية.

أي من الأعمال تابعت في رمضان ؟
الجماعة، أهل كايرو، زهرة وأزوجها الخمسة، العار .

على الرغم من بطولاتك السينمائيَّة إلاَّ أنَّك لم تحصل على البطولة في التليفزيون؟
كما ذكرت سلفًا الدور الجيد هو الذي يجذبني ومن حسن الحظ أنَّها بطولة، وقد عرض عليَّ أن أقدم بطولة عمل تليفزيوني يعرض في رمضان الماضي ولكن لم أجد أنَّه جيِّد واعتذرت عنه، وبالنسبة لي أسعد كثيرًا بالنجاح الذي أحقِّقه في التليفزيون لأنَّ نجاح السينما له طعم آخر غير طعم الدراما الَّتي تصل إلى كل بيت.

تشاركين في فيلم quot;بلبل الحيرانquot; مع أحمد حلمي حدثينا عن هذه التجربة ؟
سعيدة بالعمل جدًّا خصوصًا وأنَّه التعاون الأوَّل بيننا وكذلك التعاون الأوَّل لي مع المخرج خالد مرعين والتعاون معهم جميل للغاية ويتبقى لي تقريبًا 10 أيام للانتهاء من تصوير الفيلم وممنوع الحديث عن تفاصيله بشكل قاطع.

تردد أنَّ هناك خلافات بينك وبين زينة وإيمي سمير غانم لأنَّ كل منكم تعتبر نفسها بطلة الفيلم ما صحة هذا الكلام؟
من الطبيعي أنّْ يكتب هذا لأنَّ الفيلم تشارك فيه 3 ممثلات ولمعلوماتك فنحن أصدقاء من قبل الدخول إلى التصوير وكثيرًا ما نلتقي وليست لدينا أيَّة مشاكل في العمل سويًّا على العكس تمامًا فعملنا سويًّا يساهم في عدم شعورنا بالوقت خلال التصوير.

متى تقرر شيري عادل الاعتزال ؟
أعتقد أنني سأعتزل عندما يصل أولادي إلى المرحلة الجامعيَّة لكي أتفرغ لهم ولدراستهم ومشاكلهم في هذه المرحلة العمريَّة لكن هذا ليس بالضرورة فربما لا تعرض عليَّ أعمال غدًا وأجلس في منزلي.

ما هي مواصفات فتى أحلامك ؟
ليست مواصفات بقدر ما أرغب في أنّْ أعيش قصَّة حب أفلاطونيَّة مع زوجي ولا يهمني شيء آخر سواء عمله أو مستواه الاجتماعي.