تم الإعلان عن بدء تصوير المسلسل السوري الجديد quot;صايعين ضايعينquot; من بطولة الممثل حسن حسني وإخراج صفوان نعمو.


دمشق: بحضورٍ إعلاميٍّ واسعٍ، تمَّ إعلان بدء تصوير المسلسل السوري الجديد quot;صايعين ضايعينquot; ضمن حفل تخلَّله تقطيع قالب الحلوى للإحتفال بإنطلاق الخطوات الأولى لتصويره.

المسلسل يحمل توقيع المخرج السوري الشاب صفوان مصطفى نعمو، وكتابة رازي وردة، ومن إنتاج شركة quot;غراند برودكشن للإنتاج والتوزيع الفنيquot;.

ويشارك في العمل مجموعةٌ كبيرةٌ من الممثلين السوريين، ونخبةً من نجوم العالم العربي من مصر، ولبنان، والخليج، وهو من بطولة الفنان المصري حسن حسني، والسوريين عبد المنعم عمايري، وأيمن رضا، والجدير بالذكر أنَّ العمل سينتج بطريقةٍ ضخمةٍجدًّا، وسيتم تصويره في عدَّة بلدان عربيَّة إنطلاقًا من العاصمة السوريَّة دمشق.

وأكَّد المخرج صفوان نعمو لـquot;إيلافquot; أنَّ مسلسل quot;صايعين ضايعينquot; يعتمد على كوميديا الموقف، ويسلِّط الضوء على قضايا تعكس الواقع المعاش، والتحديات الَّتي يواجهها الإنسان، والصعوبات الَّتي تعترضه، واعتبر أنَّ الكوميديا تكون عادةً أقرب للمشاهد، والمسلسل يتكلم عن الشباب العاطلين عن العمل، وحلقاته متصلة مع بعضها، وقد كتبت الأدوار بالأساس لأبطاله المشاركين، وتم التحضير له منذ مدةٍ طويلةٍ، مؤكِّدًا بأنَّ الدراما السوريَّة أصبحت عربيَّة بإمتياز، وأنَّه أحب أنّْ يحقِّق المعادلة العكسيَّة باستقطابه ممثلين مصريين وعرب للمشاركة في أعمال سوريَّة، خصوصًا أنَّ ذلك يحدث للمرَّة الأولى على صعيد الكوميديا.

من جهته أعرب الفنان المصري، حسن حسني، عن سعادته بتواجده أمام الكاميرا السوريَّة، معتبرًا أنَّ الفن لا حدود له متمنيًا أنّْ يكون العمل فاتحة خير لمشاركته في الأعمال السوريَّة، مشيرًا إلى أنَّ التنسيق تمَّ معه أثناء تواجد مخرج ومنتج العمل في مصر.

وعن تعاونه لأوَّل مرة مع المخرج صفوان نعمو أكَّد الفنان المصري بأنَّ المخرج الشاب يملك جميع مفاتيح الموهبة الَّتي ستقوده إلى إثبات نفسه في السنوات القليلة القادمة، قائلاً: quot;صفوان من المخرجين المتعاونين جدًّا، فهو يقدِّر جهد الفنان ويساعده على توصيل الفكرة إذا عجز عنها الممثلquot;، وعن العمل أضاف بلهجته المصريَّة: quot;العمل كوميدي دمه خفيف، ويوجد إلى جانبي ممثلين سوريين دمهم زي العسل، وأنا وسطهم بقينا نحنا التلاتة صايعين ضايعين وربنا يسرquot;.

ومن ناحية أخرى أشاد كل من عبد المنعم عمايري وأيمن رضا بالإهتمام الذي تبديه الشركة المنتجة للعمل، ومن الطريقة الَّتي ترصدها لإنتاجه، حيث يتمُّ ولأوَّل مرَّة إنتاج مسلسل كوميدي بطريقة تراجيديَّة، وأنَّها المرَّة الأولى الَّتي يتم التعامل مع العمل الكوميدي كنخب أوَّل وليس ثانٍ أسوة بالأعمال التراجيديَّة، وعلى مستوى التصوير يتم تصويره بطريقة الكاميرا السينمائيَّة تحت إشراف خبراء مصريين وسوريين لتقديم أفضل النتائج.

والعمل سيدخل المنافسة في الموسم الرمضاني 2011 ويشكل دعوة إلى الأخوة العرب لتقديم عمل مشترك ينال في نهاية المطاف على إعجاب المشاهد العربي ويرسم الإبتسامة على وجهه.