بيروت: بدأت الفنانة الجزائرية الشابة أمل بوشوشة تجني ثمار نجاحها في تجربتها التمثيلية الأولى التي عرضت في رمضان الماضي، حيث تم ترشيحها لجائزة أفضل ممثلة في دور أول ضمن مهرجان أدونيا 2010، كما أختيرت مؤخراً مع مجموعة من نجوم الغناء والتمثيل والإعلام للمشاركة في حفل إفتتاح quot;عالم فيراريquot; الذي أقيم في أبو ظبي قبل أيام.
إيلاف التقت أمل للحديث حول هاتين المناسبتين والوقوف على آخر مشاريعها الفنية، واليكم التفاصيل:

كيف إستقبلت خبر ترشيحك لجائزة أفضل ممثلة دور أول من قبل لجنة تحكيم مهرجان أدونيا 2010؟
عندما إستلمت الدعوة إعتقدت بأنها دعوة عادية لحضور المهرجان، حيث لم تكن تتضمن أية تفاصيل عن ترشيحي لجائزة، وسعدت لأنني سأحضر مناسبة مهمة كهذه تضم نخبة من نجوم الدراما في سوريا والعالم العربي، وعندما وصلت الى الفندق في سوريا، علمت منهم بأنني من ضمن المرشحات لنيل جائزة أفضل ممثلة، وشعرت لحظتها فقط بطعم النجاح، وبأن العمل وصل فعلاً الى الناس، وبأن الجهد المضني الذي بذلته لتقديم دور quot;حياةquot; في ذاكرة الجسد لم يذهب عبثاُ، والعمل نجح ولم يمر مرور الكرام.

هل أزعجك عدم فوزك بالجائزة؟
إطلاقاً فأنا أعتبر ترشيحي بحد ذاته جائزة، لأنني لازلت جديدة في مجال التمثيل، وعندما أرشح لجائزة كهذه عن أول دور أمثلهلأكون واحدة من بين أهم أربعة ممثلات للعام في بلد يعد معقلاً للدراما ويصدر نجوماً للعالم العربي، فهو إنجاز كبير بالنسبة لي، خصوصاً وأن الأسماء التي كنت أتنافس معها لها باع طويل في التمثيل، وخبرة لا يستهان بها.

شعرنا بأن مقدم الحفل سلوم حداد كان منحازاً لك بشكل كبير؟
تبتسم وتقول: التقيت به للمرة الأولى في عشاء أٌقيم في الليلة التي سبقت الحفل، ولا أخفيك بأنني من أشد المعجبات بفنه، وتحدثنا مطولاً، وأكتشفت بأنه كان يتابعني في ذاكرة الجسد، وأحب أدائي التمثيلي، وشجعني على خوض غمار التمثيل بشكل جدي، لأنه يرى موهبة حقيقية أمامه، وطلب مني مشاركته في بطولة مسلسل من مسلسلاته، وخلال التكريم فاجأني عندما وصفني بأنني مكسب للدراما السورية والعربية فلم أتوقع منه هذا الإطراء الجميل على خشبة المسرح. وهي شهادة أعتز بها من فنان كبير.

من سوريا طرت الى أبو ظبي للمشاركة في حفل إفتتاح quot;عالم فيراريquot; كيف تم إختيارك لتكوني ضمن نجوم هذا الحدث؟
تلقيت الدعوة عبر محطة الـ quot;MBCquot; التي كانت تنقل الحدث، وصورنا برنامجاً يتحدث عن quot;عالم فيراريquot; وكان معي الفنان قصي الخولي، والإعلاميين جورج قرداحي ولجين عمران، والفنان وليد توفيق، وآخرين، وكانت تجربة جميلة كذلك.

هل من مشاريع فنية قريبة؟
بين يدي سيناريو لمسلسل سوري معاصر، لا زلت أقرأه ولم أٌحسم أمر مشاركتي به بعد، وعلى صعيد الغناء سأضع صوتي قريباً على أغنية جديدة، ليتم تصويرها قبل نهاية العام الحالي. وكنت قد أًصدرت الشهر الماضي أغنية فرانكو آرارب بعنوان quot;جزائر .. جزائرquot; وطرحتها عبر الإذاعات، وتلقى رواجاً كبيراً في الجزائر وفرنسا.
الجدير بالذكر أن حفل أدونيا سيعرض على روتانا خليجية الليلة في تمام الساعة الثامنة مساءً بتوقيت السعودية، كما سيعرض عالم فيراري على محطة أم بي سي 1 الساعة الثامنة مساءً وأم بي سي 4 الساعة العاشرة مساءً.