كرِّم عمرو واكد من قبل المؤتمر السادس للاتحاد العربي العام للعمل التطوعي بالدوحة والذي عقد في مقر جامعة الدول العربية في القاهرة.

القاهرة: quot;أقدّر العمل التطوّعيّ والخيريّ لما له من نتائج مهمّة على كافة فئات المجتمعquot;، هذا ما أكّده سفير النوايا الحسنة في منظمة اليونيسيف، الفنان عمرو واكد خلال تكريمه من المؤتمر السادس للاتحاد العربي العام للعمل التطوعي في الدوحة والذي عقد في مقر جامعة الدول العربية في القاهرة.

ويهدف ذلك المؤتمر الذي يستمر لمدة ستة أيام في مدينة شرم الشيخ إلى دعم مفهوم التطوّع في السياحة لدى منظمي الرحلات والمؤسساتوالجمهور وكل من يتعامل مع مجال السياحة والآثار والتراث.

فالسياحة التطوعيّة هي اتجاه عالمي يهتم بإدراج الفعاليات التطوعية الخدمية في البرامج السياحية حتى يتثنى للسائح المشاركة في دعم المجتمع المحلي والتعرف على الحياة اليومية للمواطن من خلال نشاطات مباشرة.

وكرم المؤتمر عددًا كبيرًا من الشخصيات العامة، مثل الدكتور زاهي حواس ، والإعلامي عمرو الليثي ، والدكتور حسن راتب ، ورئيس مجلس إدارة بنك الطعام المصري نيازي سلام، و سفير منظمة الإغاثة الإسلامية الفنان طارق الدسوقي، فضلاً عن عدد من الوفود العربية الفلسطينية والسودانية والكويتية، والإماراتية.

والجدير بالذكر أن الفنان عمرو واكد أختير سفيرًا للنوايا الحسنة لبرنامج الأمم المتحدة المشترك لمكافحة الإيدز في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في حزيران الماضي.

ومن ناحية أخرى، انتهى واكد من تصوير مشاهده في مسلسل quot;أبواب الخوفquot; الذي عرضه العام المقبل ويعد أول مسلسل رعب عربي.

والمسلسل من إخراج احمد خالد ويقوم فيه واكد بدور صحافي ومترجم يعشق القصص المثيرة والمرعبة التى تتناول علاقة البشر بالعالم الأخر ويتورط أحيانًا في مطاردات مع الشرطة بحثا عن تفسير للجرائم غير الطبيعية التي يحاول فك غموضها.