أقام مسؤولو حملة quot;ينابيع الحياةquot; وهيئة المصل واللقاح مؤتمرًا صحافيًا أمس الأول للإعلان عن إنشاء quot;نادي 25quot; للشباب المتبرعين بالدم، بحضور عدد من النجوم على رأسهم الفنانة سميرة سعيد .

القاهرة: تحت شعار quot;دمي هو دمكquot; أعلنت حملة quot;ينابيع الحياةquot; التي يشرف عليها المخرج اللبناني فادي داغر، وبالتعاون مع هيئة المصل واللقاح، والمكتب الأوروبي خلال مؤتمر صحافي عن إنشاء أول نادٍ للتبرع بالدم وهو quot;نادي 25quot;، الذي يهدف إلى تشجيع الشباب على التبرع بالدم 25 مرة قبل أن يصلوا إلى عمر ال25، علمًا أن ذلك النادي يتخذ من العاصمة السويسرية مقرًّا له.

حضر المؤتمر الصحافي الذي عقد بقاعة المؤتمرات الخاصة بهيئة المصل واللقاح عدد من الفنانين والشخصيات العامة على رأسهم الفنانة سميرة سعيد، التي اختيرت لتكون ضيفة شرف quot;نادي 25quot;، فضلاً عن نجوم آخرين أمثال المخرج جميل جميل المغازي، والفنان حاتم فهمي، والممثل رامي وحيد، ومدربة الأسود فاتن الحلو، وصاحب وكالة Face 2 Face يوسف السباهي ،الذي جاء وبصحبته ملكات جمال مصر للعام 2010، إضافة إلى وفد من الفنانين السودانيين، وممثلي من السفارة السعودية بالقاهرة.
بدأ المؤتمر بكلمة مستشار الحملة، الدكتور محمد رمضان الذي أثنى على مبادرة quot;ينابيع الحياةquot; التي أثبتت فعاليتها على مدار عامين كاملين، استطاعت خلالهما من استقطاب عدد كبير من النجوم الذين ساهموا في إرساء ثقافة التبرع بالدم كالممثلة منى زكي، و الممثلة هنا شيحة، والممثل محمد رياض، وملكة جمال العرب كلوديا حنا وغيرهم.
أما منسق حملة quot;ينابيع الحياةquot; والناطق باسمها، المخرج اللبناني فادي داغر فأكد أن التبرع ليس فقط عطاء، لكنه يعتبر خدمة للمتبرع حيث أن الدم يتجدد بشكل دوري كل 4 أشهر فتساعد عملية التبرع على تجديد خلايا الدم الميتة.

ومن ناحيتها، عبرت الفنانة سميرة سعيد عن سعادتها للمشاركة في ذلك الحدث الخيري، معتبرة مشاركتها أمرًا سيزيد من رصيدها وستفتخر به دومًا.
كما أكدت على ضرورة نشر ثقافة العطاء بين كافة أفراد المجتمع، مشددة على أهمية غرسها في قلوب الشباب والأطفال.
وفي سؤال عن خطة عملها مع حملة quot; ينابيع الحياةquot;، أعلنت سميرة أنها لم تضع خططًا لكنها مستعدة لأي شيء، وستساهم بكافة الطرق لإنجاح حملات quot;ينابيع الحياةquot;.
الجدير بالذكر أن سميرة قد التقت بعض الأطفال المرضى المتواجدين بهيئة المصل واللقاح وبادلتهم الحديث قبل أن تتوجه للتبرع بالدم، كوسيلة منها لحث الجميع على التبرع.
ومن جانبه، أكد الصديق الدائم لحملة quot;ينابيع الحياةquot;، الفنان رامي وحيد أن ثقافة العطاء راسخة عند الشعب المصري، لكن تلك الحملات تهدف إلى نشرها أكثر بين الشباب.
أما ملكات جمال مصر فقد أكدن أن الحملات الخيرية تمثل جزءًا من نشاطاتهن، لذلك يحرصن دائمًا على التواجد في تلك الأحداث لممارسة دورهن في توعية الشباب، وحثهم على العمل التطوعي.
يذكر أن المؤتمر الصحافي لإطلاق quot;نادي 25quot; للتبرع بالدم قد شهد حضورا ملحوظا لكافة وسائل الإعلام المكتوبة والمرئية، كما حرص عدد من أعضاء حملة quot;ينابيع الحياةquot; في السودان على التواجد والمشاركة في فعاليات المؤتمر بتقديم كلمات مختصرة أو أغنيات تلائم الحدث.

لقطات خاصة بإيلاف من المؤتمر: