ممثلة موهوبة وفنانة رائعة قدمت الكثير من الأعمال الناجحة، لديها كاريزما خاصة بها وموهبة تمكنها من لعب جميع الأدوار الدرامية والكوميدية والبدوية، أدوارها دائمًا تحمل رسالة تطرح قضايا المجتمع وهمومه، تتميز بحضور لافت وتواضع شديد قلما نجده في نجمة بمستواها، إنها الممثلة اللبنانيَّة ورد الخال التي التقيناها وكان معها الحوار التالي.

حدثينا عن دورك في أبواب الغيم
أنا أمثل دور مستشرقة إنكليزية تعيش في مجتمع بدوي وتتكيف مع هذه البيئة وتعشقها بكل ما تحمله من عبق الشرق والأصالة العربية وأيضًا لها جانب شخصي في الدور وهو يتمحور حول زوجها وعشيقة زوجها ومعاناتها مع هذه الحالة
فالدور يدور حول ثقافة كل من الشرق والغرب وكيف أن لكل منهما ثقافته وعاداته وتقاليده الخاصة .
هل كان الدور قريبًا منك أم غريبًا عليك؟
كان غريبًا بالطبع وخصوصًا أنني في الدور أتكلم اللهجة البدوية المكسرة على اللغة الإنكليزية، فقد كان الدور متعبًا فعلاً ولكنه ممتع وغريب وأحسست أن هذه الشخصية تحمل الكثير لأقدمه في هذا العمل.
هل اضاف هذا الدور شيئًا لك ؟
طبعًا كل دور ألعبه يضيف إلي شيئًا لأنه تجربة جديدة وشخصية جديدة تحمل مضمونا يختلف عن الشخصيات الأخرى ودوري في أبواب الغيم اضاف لي الكثير وأعتقد أنه نقلة نوعية في مسيرتي كممثلة.
برأيك لماذا الممثلين في لبنان يلجأون إلى الخارج إما لسوريا أو لمصر، أعني لماذا لا نراهم في لبنان؟
هذا يعود للعرض الأفضل والطلب على الفنان وهناك أعمال كثيرة في لبنان حققت نجاحًا كبيرًا وهي متابعة على مستوى العالم العربي ولكن لا مانع إذا شارك الفنان في أعمال عربية وكان الدور مناسبًا.
هل تشعرين بأنه لا يوجد اهتمام بالدراما في لبنان؟
الآن يوجد اهتمام، فهناك الكثير من الأعمال اللبنانية التي أطلقت وحكي عنها وليس على مستوى لبنان فقط بل فضائيًا، ولبنان معروف عنه الإهتمام في برامج التوك شو ولم يكن هناك اهتمام زائد بالدراما.
أتعتبرين أن مسلسل سارة اللبناني الذي يعرض علىميلودي افلام يعتبر نقلة أو توجه قوي للدراما اللبنانية؟
لا نستطيع الحكم من خلال عمل واحد فقط، ولكن كبداية هذا شيء جميل ولكن لا نستطيع أن نقول بأن الدراما اللبنانية حققت نجاحًا كبيرًا وأصبحت تنافس على الساحة العربية .
هل لديك توجه للسينما المصرية؟
حاليًا لا يوجد لدي أي توجهات للسينما فاهتمامي محصور بالأدوار الدرامية المميزة وتركيزي هو على التلفزيون ولكن لا أدري ربما أشارك في عمل سينمائي إذا كان الدور مناسبًا وسيضيف لي شيئًا مميزًا في مسيرتي الفنية .
عرض عليك أي أدوار في الدراما المصرية ؟
نعم عرضت علي أعمال كثيرة ولكن لم أر نفسي في هذه الأعمال فليس الهدف المشاركة في أعمال مصرية أو سورية الهدف هو الدور والعمل المناسب الذي يضيف الى رصيد الفنان.
لماذا لا نرى الممثلين اللبنانيين في أدوار البطولة في الأعمال السورية أو المصرية مع العلم بأن هناك الكثير من الممثلين المخضرمين في لبنان ؟
شيء طبيعي فالعمل من إنتاجهم والأولوية لإبن البلد فمثلا لن ترى عملا لبناناي من بطولة سورية أو مصرية.
هل لديك إتجاه الى الغناء أو احترافه ؟
أنا لست موهوبة بالغناء فأنا ممثلة، وأصلا أنا لا أحب الممثل الذي يغني أو المغني الذي يمثل، أعني لما هذه التنقلات، علىكل شخص أن يقف في مكانه ويركز على مجال واحد ويحترفه بدل التنقل .
اذا عرض عليك دور بطولة في عمل ما وكان هذا الدور ساذج نوعا ما وبلا مضمون أتقبلين به ؟
لا طبعًا فأنا دائمًا انتقي أدوارًا تحمل رسالة ومضمون لأقدمها للجمهور فجمهورنا العربي ذواق وذكي ولا تناسبه الأدوار الساذجة بعكس الصورة المغلوطة في الإعلام .
بما أنك تملكين شركة انتاج ما هي الاستراتيجة التي تتبعينها لإنتاج المسلسلات؟
أولا أحاول التركيز على إبقاء الدراما نظيفة بإنتقاء ممثلين يحترفون مهنة التمثيل وتوفير كل إحتياجات المسلسل لكي يخرج العمل بالشكل الناجح والمطلوب وأختار السيناريو المناسب لكي نقوم بإنتاج العمل .
ما رأيك بتمثيل الممثل لأكثر من مسلسل في الوقت نفسه؟
أنا شخصيًّا أحب الإلتزام بدور واحد لأعطي الدور حقه.
هل تعتقدين أنه بالفعل بات إنتقاء الممثل يعتمد على الشكل، حيث حوالى 70% من شركات الإنتاج تهتم بالشكل بينما 30% يهتمون بالمضمون؟
ليس في كل مكان فلا أستطيع أن أوافق على هذا الكلام في سوريا حيث يوجد الشكل وبنفس الوقت الموهبة والمضمون، أما في لبنان فنعم من الإحتمال أنه بات يعتمد تقييم الفنان على الشكل فقط وأحيانا يتسلمون أدوار البطولة وطبعا تنتهي بالفشل لأن أدوار البطولة تحتاج إلى تعب ومجهود كبيرين .
هل أنت راضية عن الذي وصلتي اليه ؟
نعم الحمد لله فقد كانت أعمالي كثيرة ومتنوعة ولكنني أطمح إلى الأكثر .
لماذا غالبا الفنانات اللبنانيات اللواتي يمثلن في مصر يتعرضن للإنتقادات ؟
لأنهن غالبا فنانات بالغناء ولسن ممثلات والأدوار التي يأخذونها لا تكون بالمستوى المطلوب .
ما رأيك بالذي يقول أن الممثل الذي لم يمثل بالسينما المصرية ليس بممثل، أتعارضين أم توافقين؟
بالطبع لا، فمثلا إذهب إلى المغرب تجد أن السينما هناك رائعة جدا ويوجد ممثلين مخضرمين بالفعل ومع ذلك الدراما المغربية غير مشهورة من الممكن بسبب ضعف الإمكانيات مثلا، أما السينما المصرية فهي مشهورة وبالتالي تحقق الشهرة ولكن لا تحدد إن كان الممثل مخضرمًا أم لا