أكَّد خالد يوسف أنَّ الأزمة بين مصر والجزائر ضخِّمت بسبب الجهلة مبديًا موقفه من تصريحات عادل إمام.

القاهرة: صرح المخرج خالد يوسف من خلال استضافته في برنامج quot;بلسان معارضيكquot; الذي يقدِّمه الإعلامي طوني خليفة والذي أذيع أمس على قناة quot;القاهرة والنَّاسquot;، بأن علاقته العاطفية بالفنانة منه شلبي قد انتهت نهائيا مشيرا إلى أنه يحتفظ بعلاقة ودية بينهما حيث سيجمع بينهما عمل سينمائي قريب.

وقال يوسف في حواره مع خليفة إن معارضيه هم كيانات ومؤسسات وليس أشخاصا، وهم التيار الديني على مختلف أنواعه لأنه لا يوجد تيار ديني يتوافق مع أرائه نظرًا لكونه ضد إقامة الدولة الدينية ومع فصل الدين عن الدولة .

وأضاف أن التيار الديني سيحكم بالدين وان من يختلف معه يختلف مع الدين، وهذا أمر غير صحيح على الإطلاق، لافتا إلى أن من ضمن قائمة معارضيه المؤسسات الصحافية الحكومية التابعة للدولة، نظرا لكونه معارضا للحكومة، إضافة إلى التيار الرجعي المحافظ الذي يريد أن يظل في مكانه.

وأشار يوسف إلى أنه بمفرده ولا ينتمي إلي أي تيار سياسي، لافتا إلى أنه أعلن تأييده للدكتور محمد البرادعي المدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية والمرشح المحتمل لانتخابات الرئاسة، والنائب حمدين صباحي، موضحًا أنه في حال تحالف البرادعي مع الأخوان فإنه سيتراجع عن تأييده.

ونفى أن يكون قد سرب المشاهد المحذوفة من فيلم quot;دكان شحاتةquot; ما كاد يؤدي إلى طلاق الفنانة هيفاء وهبي من زوجها، مشيرًا إلى أن المشاهد المحذوفة من الفيلم لا توجد فيها أي مشاهد ساخنة مقارنة بما عرض في الفيلم، لافتًا إلى أن كافة المشاهد الجريئة هي الموجودة في الأحداث الرئيسة وأن المشاهد المحذوفة تم وضعها على الاسطوانة المدمجة بعد أن تم حذفها نتيجة طول الفيلم.

ورفض يوسف إطلاق لقب صائد quot;المززquot; الفتيات الجميلات للتمثيل لأن هذا اللقب لا يطلق إلا في الدعارة فحسب لافتًا إلى أنه ليس في حاجة إلى أن يستقطب ممثلة للعمل معه كي يقيم معها علاقة .

وأوضح أنه قدم للسينما العديد من الوجوه الجديدة الذين أصبحوا نجوما الآن منهم منه شلبي، وعمرو سعد، وإعادة اكتشاف غادة عبد الرازق .

وشدد على أنه لم ينجح بالمشاهد الجنسية الموجودة في أفلامه لأن هذه المشاهد تعبر عن الكبت الذي يعانيه المجتمع العربي مؤكدا أن هناك من يقدم مشاهد جنسية أكثر منه ولم يحقق نجاحاته نفسها.

وعن رأي عادل إمام والذي أعلن فيه رفض ابنته الدخول إلى مجال التمثيل حتى لا يتم تقبيلها في الأفلام، قال يوسف انه لو كان من ضمن الفنانات اللوائي تعاملن مع عادل إمام لقام برفع دعاوى قضائية ضده لأنه أساء إليهن على الرغم من الاحترام الذي يحظين به في المجتمع.

وأضاف أنه كشخص لا يعاني ازدواجًا في المعايير حتى يقول ما قاله عادل إمام، مشيرًا إلى أن ابنته إذا كانت موهوبة في التمثيل فلن يمنعها من دخول هذا المجال.

وعن إتهام الإعلامي عمرو أديب بأنه يسيء إلى سمعة مصر، قال إن أديب تراجع عن اتهامهعندما قدم تقريرًا من العشوائيات بعد ذلك بـ 3 سنوات.

وعن الأزمة بين مصر والجزائر على خلفية مباراة كرة القدم في التصفيات المؤهلة لكأس العالم قال إن موقفه منذ البداية كان واضحا لأنه لا يمكن ربط العلاقات بين الشعبين بمباراة لكرة قدم نتيجة تصرفات فردية من مشجعين من الجانبين، نظرا للتاريخ العميق بين الشعبين فهما حاربا معا في حرب 1973 وساهمت مصر في مساندة الجزائر خلال حرب التحرير.

وأشار إلى أن سبب اشتعال الأزمة هو الجهل بين بعض المعلقين الرياضيين الذين ليس لهم أي علاقة بالقراءة ولا يعرفون ما يقولون من الجانبين المصري والجزائري، مؤكدا أن التصعيد المتبادل جاء من قبل جهلة وأغبياء على أعلى المستويات من البلدين.

وأضاف أن التطاول بين الجانبين وصل إلى درجة سيئة للغاية فأحد المعلقين المصريين قال إن الجزائر بلد المليون لقيط بدلا من بلد المليون شهيد وهو حديث يتطلب محاكمته نظرًا لاستهزائه بالشهداء، مشيرًا إلى أن رمي العلم المصري على الأرض أحزنه وأحزن كل عربي.

وأكد أنه بعد رفضه مكالمة السيد علاء مبارك نجل الرئيس مبارك تمت مهاجمته وأصبح بعدها عدو الشعب المصري، مشددا على أنه لا مستقبل للأمة العربية إلا بوحدتها.

وأعلن يوسف أنه استغرب تصريح الفنانة هند صبري بانها لن تقبل التعاون معه مجددا خصوصا وأنه جاء بعد 5 سنوات من آخر تعاون بينهما لافتا إلى أن لها وجهة نظرها إذا عرضت عليها.

وفي نهاية الحلقة قام خالد يوسف بكتابة رسالة خطية إلى الفنانة الشابة منى شلبي قال فيها quot;إلى منه شلبي أعظم موهبة في جيلها لك مني كل الحب والاحترام خالد يوسفquot;

واتهم يوسف خلال الحلقة مقدم البرنامج بأنه مشعل حرائق نظرًا لموهبته وقدرته على اصطياد أخطاء الاخرين