قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أجرت إيلاف تحقيقاً مصوراً مع عدد من المواطنين في مصر حول أكثر الأعمال الدرامية التي يتابعونها خلال شهر رمضان.
القاهرة: حظي مسلسل quot;العارquot; والمأخوذ عن قصة فيلم العار الذي تم تقديمه في السينما قبل أكثر من 25 عاماً بأعلى نسبة مشاهدة من قبل المواطنين الذين استطلعت إيلاف أرائهم حول أكثر المسلسلات متابعة خلال رمضان، والذين إعتبروا المسلسل أفضل من الفيلم رغم أن عدداً كبيراً أكد أن متابعته لمسلسل quot;العارquot; جاء بسبب توافق موعد إذاعته مع مواعيد تواجدهم في المنزل.
وجاء بعد العار مسلسلات quot;زهرة وأزوجها الخمسةquot; و quot;عايزة أتجوزquot; وquot;الكبير قويquot; وquot;شيخ العرب همامquot; وquot;أزمة سكرquot;.
وإنتقد البعض مسلسل زهرة وكان الرأي بأن بعض أحداث المسلسل أصبحت غير منطقية خاصة في النصف الثاني منه، فيما انتقد آخرون أداء هند صبري والذي إعتبروه مبالغ به، إلا أن أحد الفتيات أن هناك بنات يتصرفن بهذه الطريقة.
وأبدى المواطنون إعجابهم بأداء الفنان يحيى الفخراني في مسلسل شيخ العرب همام وبدور أحمد عيد في مسلسل أزمة سكر، واللذان تتم إذاعتهم عبر شاشة قناة الحياة حصريا.
وظهر واضحا أن مسلسلي الجماعة وكليوباترا واللذان يحظيان بتغطية وإشادة نقدية لا يحظيان بأي متابعة من قبل الجمهور العادي الذي إستطلعنا رأيه، فيما لا تحظى باقي الأعمال التي تعرض بمتابعات جيدة من قبل الجمهور الذي يبدو أنه فضل أن يختار متابعة عمل أو عملين على الأكثر للمتابعة خلال الشهر الكريم، وهو ما يدفعنا إلى طرح سؤال هام جدًا إلى متى يظل المنتجون مصرون على طرح أعمالهم خلال رمضان فحسب رغم أنها لا تتابع إلا في الإعادة؟