بدأت ملامح دراما رمضان المقبل تتضح مع استقرار شركات الإنتاج على الأعمال التي تنوي تقديمها واختيار أبطالها استعدادا لبدء التصوير.


القاهرة: باتت ملامح دراما شهر رمضان المقبل في الاتضاح شيئا فشيئا، حيث بدأ تصوير عدد من الأعمال بالفعل، فيما يتم خلال الفترة القادمة استكمال التحضيرات لبدء تصوير أعمال أخرى، والملاحظ هذا العام أن غالبية النجوم يرفعون شعار التصوير المبكر خوفا من ضيق الوقت ولرغبتهم في عدم التصوير خلال شهر رمضان، لاسيما بعد الموقف الصعب الذي تعرض له الفنان أحمد مكي خلال رمضان الماضي بعدما انكسرت قدمه خلال تصوير إحدى المشاهد وتم إيقاف عرض مسلسله quot;الكبير قويquot; عند منتصف الشهر لعدم قدرته على استكمال التصوير.

أول الأعمال الدرامية التي بدء تصويرها هو مسلسل quot;سمارةquot; الذي تقوم ببطولته غادة عبد الرازق والتي وقعت على عقد بطولته مع بدء عرض مسلسلها الماضي quot;زهرة وأزوجها الخمسةquot; حيث بدء التصوير الشهر الماضي كما كان محددا سلفا ويشاركها في بطولته حسن حسني وياسر جلال ومحمد لطفي.

الفنانة اللبنانية نيكول سابا تعلمت الدرس بعدما خرجت العام الماضي بعد تأجيل مسلسلها quot;البرنسيسة والأفنديquot; في اللحظات الأخيرة بدأت تصوير مسلسلها quot;نور مريمquot; مبكرا وييشاركها في بطولته كارولين خليل وجيهان فاضل ويوسف الشريف.

محمد هنيدي فاجأ الجميع بتصويره للمشاهد الخارجية لمسلسله الجديد quot;مسيو رمضانquot; والذي يقوم ببطولته في أولى تجاربه الدرامية، حيث قام بتصوير المشاهد الخارجية في باريس ويقوم باستكمال تصوير باقي المسلسل داخل مصر بعدما استعان بالممثلة الشابة نسرين الإمام لتشاركه البطولة بعد اعتذار سيرين عبد النور عن المسلسل الذي يعد استكمالا لنجاحه في شخصية quot;رمضان مبروك أبو العالميين حمودةquot;.

أما تامر حسني فقرر بدء تصوير مسلسله الجديد quot;أدمquot; مبكرا أيضا لارتباطه بتصوير الجزء الثالث من فيلمه quot;عمر وسلمىquot; وبجولة غنائية في الخارج حيث قام بتصوير عدد من مشاهد مسلسله وسيقوم بالتوفيق بين الفيلم والمسلسل خصوصا وأن مي عز الدين تشاركه في العملين.

كما تستعد الفنانة إلهام شاهين لبطولة مسلسل quot;معالي الوزيرةquot; مع الفنان مصطفى فهمي والذي من المتوقع أن يبدأ تصويره خلال أيام حيث تعود إلهام إلي تقديم المسلسلات الطويلة بعد تجربتها مع مسلسلات الـ15 حلقة خلال رمضان الماضي.

الفنان نور الشريف بدأ بمسلسله الجديد quot;بين الشوطينquot; ويشاركه في البطولة معالي زايد ولطفي لبيب وأحمد حلاوة وسحر رامي ومحمد فريد وإنعام سالوسة وحسام شعبان وتعاقد نور عليه منذ أكثر من 3 أشهر حيث كان يتم التحضير له طوال الفترة الماضية

كارول سماحة بدأت تصوير مسلسلها الجديد quot;الشحرورةquot; والذي يتناول قصة حياة الفنانة الكبيرة صباح وسيتم البدء في تصوير المسلسل بالقاهرة الأسبوع المقبل.

وإذا كانت الانتقال بين شركات الإنتاج أمر منطقي لغالبية النجوم إلا أن المفاجأة الكبرى كانت في الفنانة يسرا التي تركت شركة العدل للمرة الأولى وتعاقدت على بطولة مسلسل quot;شربات لوزquot; الذي يكتبه تامر حبيب وذلك على الرغم من أن يسرا والمنتج جمال العدل سبق وأن أعلنوا أكثر من مرة عن أن تعاقداتهم سويا هيتعاقدات أبدية.

مسلسل quot;وادي الملوكquot; الذي حاصرته العديد من الشائعات سيتم البدء في تصويره خلال أيام ويضم كل من سمية الخشاب وصابرين وريهام عبد الغفور وذلك بعد انسحاب سلاف فواخرجي في اللحظات الأخيرة بسبب خلاف على الأجر بينها وبين الشركة المنتجة.

سمية الخشاب التي لم تقدم أي عمل جديد خلال 2010 لن تكتفي بـquot;وادي الملوكquot; وإنما تعاقدت أيضا على بطولة مسلسل quot;كيد النساءquot; والذي تشاركها في بطولته فيفي عبده وسيتم عرضه أيضا في رمضان 2011.

الفنان خالد صالح يعود للتعاون مع المخرجة المتميزة شيرين عادل مجددا في مسلسل يتناول قصة حياة أحمد الريان إمبراطور توظيف الأموال والذي خرج مؤخرا من السجن وحصل العمل على موافقته ولا يزال العمل قيد الكتابة.

ليلى علوي أعلنت أنها بصدد التوقف عن مسلسل quot;حكايات وبنعيشهاquot; والذي قدمت على مدار العاميين الماضيين من خلاله 4 حكايات منفصلة ستقدم مسلسل quot;حكايات بين السطورquot; مع السيناريست محمد رفعت بعد تأجيل مسلسل روز اليوسف الذي كان مقررا تقديمه هذا العام.

نيللي كريم حلت محل زينة في مسلسل ذات مع المخرجة كاملة أبو ذكري بعد قرار الشركة المنتجة عرض المسلسل خلال رمضان وهو نفس ما تكرر مع سوسن بدر التي انسحبت من مسلسل quot;دوران شبراquot; لنفس السبب حيث تم إسناد دورها للفنانة عفاف شعيب كما اعتذرت روبي أيضا عن المسلسل لرغبتها في عدم خوض تجربة الدراما في الوقت الحالي.

رانيا يوسف التي تألقت في بطولة مسلسل quot;أهل كايروquot; خلال رمضان الماضي وافقت على بطولة مسلسل quot;الزوجة الثانيةquot; والمأخوذ من الفيلم الذي قدمته الفنانة سعاد حسني من قبل وذلك بعد مفاضلتها بين أكثر من عمل عرض عليها.

كندة علوش التي تألقت في نفس العمل أيضا تشارك الفنان عادل إمام بطولة مسلسله الجديد quot;فرقة ناجي عطا اللهquot; والذي يدخل به السباق الرمضاني بعد فترة طويلة من الغياب عن شاشة التليفزيون.

أما الفنانة وفاء عامر فتقدم قصة حياة الممثلة الراحلة تحية كاريوكا في مسلسل جديد ستبدأ تصويره خلال أيام لكن لا يزال الغموض يحيط بأسماء باقي فريق العمل الذي لم يتم الاستقرار عليه بشكل كامل حتى الآن.

يحاول شريف منير تعويض تراجع أسهمه بعد فشل أخر أعماله مسلسل quot;بره الدنياquot; الذي عرض العام الماضي من خلال مسلسل quot;الصفعةquot; والذي تشاركه فيه أميرة العايدي وتدور أحداث حول قضايا الجاسوسية بين مصر وإسرائيل خلال فترات الحروب.

علا غانم وريم البارودي يجمعهما مسلسل quot;أحنا الطلبةquot; ويشاركهما البطولة لأول مرة المغني الشاب أحمد سعد شقيق الفنان عمرو سعد وذلك في أولى تجاربه في مجال التمثيل، فيما تطل داليا البحيري من خلال مسلسل quot;بأمر الحبquot;.

يأتي هذا في الوقت الذي لا يزال الغموض يشوب عدد من الأعمال التليفزيونية التي من أبرزها المسلسل الذي يجمع كريمعبد العزيز وغادة عادل، والمسلسل الذي تشارك فيه غادة عادل وأنغام والذي أعلن عنه مؤخرا، ومسلسل quot;فيلا كرامةquot; والذي تقوم ببطولته مي عز الدين والذي حتى لم يتم الاستقرار على استبدالها ببطلة أخرى أم تأجيله إلى العام القادم، فيما تم الإعلان عن تأجيل عدد من المسلسلات إلى العام المقبل أبرزها مسلسل quot;محمد عليquot; ومسلسل عمرو دياب، ومسلسل محمد سعد quot;اللمبي وجوليتquot;.