قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

في حوار مع ايلاف تحدث الفنان باسم سمره عن مسلسله الاخيرquot;الريان، الذي عرض في رمضان الماضي، كما تحدث عن مشروعه السينمائي الجديد مع المخرج يسري نصر الله.

القاهرة: قال الفنان باسم سمره انه يقوم باستكمال تصوير دوره في فيلم quot;ريم ومحمود وفاطمةquot; مع المخرج يسري نصر الله والذي يتناول الثورة المصرية مشيراً الى ان الفيلم من المتوقع ان يتم الانتهاء منه نهاية العام الجاري.
وأعرب في حواره مع ايلاف عن سعادته بردود الفعل الايجابية التي حصدها مسلسله الاخيرquot;الريانquot; الذي عرض خلال رمضان الماضي، باسم سمرة وحوار مع ايلاف.
*حدثنا عن دورك في فيلم quot;ريم ومحمود وفاطمةquot; مع المخرج يسري نصر الله؟
**تدور أحداث الفيلم حول حياة المواطنين في مرحلة ما بعد ثورة 25 يناير حيث يدمج الفيلم بين الطابع الدرامي والوثائقي في الوقت ذاته، إذ يرصد الاحداث التي وقعت بعد الثورة وتأثيرها منذ أيام الثورة، واشارك في بطولته مع منه شلبي، وناهد السباعي، من المتوقع ان ننتهي من تصويره نهاية العام الحالي.
أجسد في الفيلم دور محمود البيطار وهو احد الخيالة الموجودين في منطقة نزلة السمان ونتناول حياته بعد الثورة وماذا حدث له ونعرض ارائه فيما يحدث.
*كان هناك مشروع سينمائي اخر مع المخرج يسري نصر الله، ماذا عنه؟
**تقصد فيلم quot;مركز التجارة العالميquot; الذي كان من المفترض ان نبدأ تصويره قبل عام تقريبا لكنه توقف لأسباب انتاجية ولا اعرف موعداً لعودة تحضيرات الفيلم وبداية التصوير لكنه لن يكون قبل الانتهاء من فيلم quot;ريم ومحمود وفاطمةquot; نظراً لان الاستاذ يسري لا يدخل في تصوير عملين في نفس الوقت.
*ظهرت في دور صغير في فيلم quot;بيبو وبشيرquot; مع آسر ياسين ومنه شلبي، فهل كان ذلك مقصوداً من أجل التواجد سينمائياً؟
**لا ابحث دائماً عن التواجد سواء في السينما أو التليفزيون بقدر ما أبحث عن الدور الجيد بعيداً عن عدد مشاهده، فمثلاً مشاركتي في فيلمquot;بيبو وبشيرquot; جاءت بعدما عرضت علي المخرجة مريم ابو عوف المشاركة في دور رجل صعيدي يلتقي بهم في القطار خلال سفرهم، وأعجبت بالدور نظراً لطبيعته الكوميدية.
يواصل: ايضاً قدمت دوراً صغيراً نسبياً في مسلسل quot;رمضان مبروك أبو العلمينquot; مع الفنان محمد هنيدي الذي عرض في رمضان الماضي بعدما قدمه لي المخرج سامح عبد العزيز الذي جمع بيننا اكثر من عمل من قبل ووافقت على الدور لكونه دور رئيسي رغم مشاهده التي لا تعتبر كثيرة ضمن أحداث المسلسل، ولرغبتي في العمل مع محمد هنيدي.
*ومشاركتك في مسلسل quot;الريانquot; وتقديم دور فتحي الريان؟
**ترشيحي لمسلسل الريان جاء مزدوجاً من المنتج محمود بركة والمخرجة شيرين عادل، وذلك خلال كتابة السيناريو وتحمست للعمل لكون الريان شخصية غير عادية وبالتالي سيكون رغبة من الجمهور على متابعة قصة حياته، وزاد إعجابي بالعمل وتمسكي به بعد اختيار فريق الذي ضم عدد كبير من الفنانين.
*هل هناك وجه للشبه بينك وبين فتحي الريان؟
**على العكس تماما، لا يوجد اي وجه للشبه وهو من عوامل جذبي للمسلسل لأن الدور احتوى على مساحة تمثيلية كبيرة تستطيع من خلال ابراز الموهبة الفنية، لأن شخصية فتحي الريان شخصية مركبة تمر بالعديد من التحولات وعلى ان ابرز تفاصيلها، فهو لم يكن شخصية عادية وله فضل كبير فيما وصل اليه شقيقه.
*ولماذا لم تقابل احد من ابنائه قبل التصوير كما فعل خالد صالح مع احمد الريان؟
**لم اتمكن من ذلك للاسف، لكني اعتقد ان الامر لم يفرق كثيرا لكوننا نقدم عمل درامي وليس عمل وثائقي لقصة حياة اسرة الريان، إضافة الي ان العمل احتوى على مساحة من خيال المؤلف حتى تكون هناك حبكة درامية يتمكن المشاهد من متابعتها.
*هل توقعت نجاح دورك في المسلسل؟
**quot;الريانquot; اعاد تقديمي في نوعية مختلفة من الادوار، وهو ما ابحث عنه باستمرار، لان التنوع مطلوب بالنسبة لاي فنان، فحصر الممثل في نوعية محددة من الأدوار يؤدي الي انصراف المشاهد عنه بعد فترة بعد معينة مهما كانت براعته في أداء هذه الأدوار.