في الأسبوع الأخير من جلسات محاكمة طبيب مايكل جاكسون، إستدعى محامو الدفاع عن كونراد موراي 15 شاهدًا لتستمع محكمة لوس أنجلوس إلى شهاداتهم، من بينهم الطبيب السابق لجاكسون آلان ميتزجر، الذي تحولت شهادته من دفاع عن موراي إلى إدانة له.


لوس أنجلوس: 15 شاهداً طلبت هيئة الدفاع عن المحامي المتهم في التسبب في وفاة ملك البوب مايكل جاكسون أن يدلوا بشهاداتهم، وبدأت أمس محكمة لوس انجلوس العليا، التي ستنعقد بشكل شبه يومي، الإستماع إلى أقوال شهود الدفاع.

بداية استجوب محامو الدفاع عن موراي، الطبيب السابق للنجم مايكل جاكسون، آلا ميتزغر، الذيأدت شهادته إلى تعثر الدفاع، إذ أكد الطبيب ميتزجر أنه لا يمكن، ومهما كان الثمن، إعطاء أي مريض عقار كالبروبوفول لمساعدته على النوم في المنزل.

ميتزغر، الذي كانت شهادته بمثابة تحول في واجبه كشاهد دفاع، إذ بدت كإدانة لموراي لاستخدامه البروبوفول من الأساس، قال لهيئة المحكمة بشكل قاطع: quot;لم أعط جاكسون أبدًا عقار البروبوبفول، وما كنت لأفعل مهما كان السببquot;.

واستكمل الدفاع أمس الاستماع إلى 5 شهود آخرين، وهم أربعة أفراد من شرطة لوس أنجلوس والممرضة شيريلين لي، التي كانت تتولى إعطاء جاكسون مكملات غذائية وعلاجات طبيعية من خلال الوريد في فبراير ndash; شباط ومارس ndash; آذار من العام 2009 لتساعده على التخلص من الأرق، علمًا أن كونراد موراي بدء يعتمد على البروبوفول كعقار يساعد جاكسون على التخلص من الأرق، الذي يرافقه يوميًا من أبريل ndash; نيسان من العام 2009 إلى موعد وفاته في يونيو- حزيران من العام نفسه.

شيريلين لي، التي شددت على عدم استخدامها سوى الفيتامينات في علاج جاكسون، قالت إن جاكسون كان يوبّخها لعدم قدرة وسائلها الطبيعية على علاج الأرق، الذي يعانيه بشكل فوري. وأوضحت قائلة: quot;كان يقول لي أريد النوم فوراً، ولا أريد أن أذهب للخلود إلى النومquot;، مشيرة إلى أنه كان يطلب البروبوفول.

فريق الدفاع عن الطبيب المتهم كونراد موراي، وبعد استماع المحكمة إلى 33 شاهداً مازالوا يرجّحون أن جاكسون هو من قام بحقن نفسه ذاتيًا بعقار البروبوفول، رغم استبعاد العديد من الخبراء الطبيين تلك الفرضية لشدة تأثير المخدر، والتي تجعل الشخص غير قادر على الإمساك بأي شيء، مع العلم أن محامي الدفاع سيكرّسون الأيام الأربعة المقبلة من أجل الطعن في فرضية تهور موراي وإعطائه البروبوفول لجاكسون من دون الإلتزام بأخلاقيات المهنة.

ومن الفترض أن تنتهي جلسات محاكمة الطبيب المتهم بالقتل غير العمد لمايكل جاسكون، كونراد موراي، الجمعة المقبلة، إذ يعتمد الأمر على طول استجواب هيئة الدفاع للشهود، فضلاً عن تدخلات الإدعاء، التي قد تؤدي الى إنهاء جلسات القضية يوم الاثنين المقبل.

الجدير بالذكر أن عائلة مايكل جاكسون تحرص على حضور الجلسات الختامية لمحاكمة الطبيب المتهم كونراد موراي، إذ ألغت شقيقة النجم الراجل، المغنية جانيت جاكسون، حفلات كانت تعتزم إقامتها في أستراليا، كي تنضم إلى عائلتها، وتحضر الجلسات النهائية في تلك القضية، علمًا أنها لم تستطع حضور جلسة أمس الاثنين لعدم قدرتها على القدوم إلى لوس أنجلوس في الموعد المحدد.