تخوض الممثلة السوريَّة، سلافة معمار، أولى تجاربها في الدراما المصريَّة أمام الممثل، يحيى الفخراني، من خلال مسلسل quot;الخواجة عبد القادرquot;.


دمشق: بعد حصولها على أكثر من جائزة كأفضل ممثلة سورية على صعيد الوطن العربي، تخوض الفنانة، سلافة معمار، أولى تجاربها في الدراما المصرية، لتقف أمام الممثل المصري، يحيى الفخراني، في مسلسل جديد يحمل اسم quot;الخواجة عبد القادرquot;.

وأعربت الفنانة السورية عن سعادتها بالتجربة المصرية بعد أن رفضت عدة نصوص في السنوات السابقة، لكنها وافقت هذه المرة كونها ستقف أمام فنان من وزن يحيى الفخراني الذي تحبه على المستوى الشخصي والفني، ومن المؤكد أنه سيضيف إليها الكثير، إضافة إلى عدد من نجوم الدراما المصرية مثل سوسن بدر، وصلاح العبدالله.

ومسلسل quot;الخواجة عبد القادرquot; هو من تأليف عبد الرحيم كمال، وإخراج شادي يحيى الفخراني في أولى تجاربه الإخراجية، وهو من نوع الإنتاج الضخم، وسيتم تصويره بين مصر والسودان.

وأدت معمار في الموسم الرمضاني الماضي دور فاطمة في مسلسل quot;توقquot; المأخوذ عن رواية تحمل الاسم نفسه للأمير بدر بن عبد المحسن، وهو من إخراج شوقي الماجري، سيناريو وحوار عدنان العودة، وإنتاج دانة للإنتاج الفني.

كما جسدت شخصية quot;صبحةquot; التي تعمل في مسلخ للدجاج في مسلسل quot;السرابquot;، إخراج مروان بركات، وتأليف نجيب نصير وحسن سامي يوسف.

إضافة إلى مشاركتها في بطولة مسلسل quot;الغفرانquot;، إخراج حاتم علي، وتأليف حسن سامي يوسف، وجسدت فيه شخصية quot;عزةquot; التي تفرق الأيام بينها وبين من أحبته في سنوات المراهقة، وبعد أن تصبح سكرتيرة لأحد المديرين العامين تحاول أن تنسى حبيبها وتعيش قصة حب جديدة، إلا أن الأقدار تلعب دورها بعد أحد عشر عاماً على الفراق، فتلتقي مصادفة بحبها الأول ليكتشفا معاً أنهما ما زالا يعيشان توقد الحب نفسه لكن بصورة أكثر نضجاً.