حصل الفنانان السوريان سلافة معمار وقصي الخولي على جائزة الموريكس دور لهذا العام عن فئة أفضل ممثل عربي.


دمشق: بعدما حصلت في العام الفائت على جائزة الأداء الأرفع في كل الإستبيانات،ستحصل الفنانة السوريَّة، سلافة معمار، على جائزة أفضل ممثلة عربيَّة لهذا العام في مهرجان quot;Murex Dorquot; عن أدوارها في مسلسلي quot;تخت شرقيquot; وquot;ما ملكت أيمانكمquot;.

وعلمت quot;إيلافquot; أن الفنان السوري قصي خولي حاز هو الآخر الجائزة نفسها كأفضل ممثل عربي عن دوريه في quot;تخت شرقيquot; وquot;باب الحارةquot;.

وجسدت الفنانة السورية شخصية فتاة ذات ثقافة غربية لكون والدتها ألمانية في quot;تخت شرقيquot; مع المخرجة شربتجي، ومن خلالها طرحت مسألة الارتباط بين شخصين ينتميان إلى ثقافتين مختلفتين، كما اشتركت في العمل الاجتماعي المعاصر quot;ما ملكت أيمانكمquot; للكاتبة هالة دياب والمخرج نجدة أنزور.

أما الفنان قصي خوليفلعب دور quot;يعربquot; في مسلسل quot;تخت شرقيquot;، وهو أستاذ تاريخ لديه من الأحلام والتطلعات وينتمي إلى أسرة فقيرة، يعمل في الكثير من الأماكن، ويواجه فشلاً في علاقاته الاجتماعية نتيجة الضغوط التي تمارس عليه، وحل ضيفاً على الجزء الأخير في مسلسل quot;باب الحارةquot; مع المخرج بسام الملا، وجسد بإتقان شخصية quot;أبو ديابquot; زبال الحارة.

الجدير بالذكر أن الفنان السوري بسام كوسا والمصرية إلهام شاهين حازا جائزتي أفضل ممثل وممثلة عربيين في مهرجان quot;موركس دورquot; في العام الماضي، وكانت جوائز quot;موركس دورquot; قد انطلقت قبل عشرة أعوام، بمبادرة فردية من الطبيبين زاهي وفادي حلو، وأخذت على عاتقها تكريم نخبة من النجوم وتقديرهم.

وسيتم عرض الحفل على الهواء مباشرةً مساء اليوم الخميس على قناة MTV اللبنانية، تحت إشراف و إدارة المخرج باسم كريستو.