إختارت مجلَّة quot;سكرين انترناشيونالquot; الفنانتين أروى جودة ودارين حمزة والمخرجة نادلين لبكي، من ضمن 10 مواهب شابة في مجال الفن والسينما العربيَّة القادرة على المنافسة عالميًّا.


القاهرة: في تقرير أوردته في عددها الأخير، اختارت مجلة quot;سكرين انترناشيونالquot; الفنانة دارين حمزة، والفنانة اروى جودة، والمخرجة نادين لبكي ضمن 10 شخصيات من أبرز المواهب العربية تبشر بجيل جديد يعمل على بناء سينما عربية قوية قادرة على منافسة الأفلام العالمية.

التقرير الذي كتبه كولين براون المحرر السينمائي في المجلة قال فيهان أروى جودة المقابلة العربية للنجمة الهندية أشوريا رايفي، مؤكدًا ان اروى تشبهها في الكثير من الاشياء حيث بدأت مسيرتها في مجال عروض الازياء، مشيدًا بأدائها دور المدمنة في فيلم quot;زي النهاردهquot;.

كما اختار روان في تقريره المخرجة اللبنانية نادين لبكي مؤكدًا ان اختيارها للفوز بجائزة الجمهور في مهرجان تورنتو السينمائي الدولي علامة على قوة الإمكانيات التي تتمتع بها كمخرجة وممثلة، وقدرتها على منافسة المواصفات العالمية منذ بدايتها مع إطلاقها فيلمها الأول quot;سكر بناتquot;.

ومن لبنان اختيرت ايضا الممثلة دارين حمزة ضمن القائمة، حيث اكد التقرير أن طفولتها التي شهدت انتقالها لعدة أماكن، ودراستها في إحدى المدارس الداخلية في انكلترا أكسبتاها العديد من الخبرات، فأصبحت قادرة على تقييم أعمال شكسبير، إضافة إلى اكتسابها الكياسة التي تنًشئ تلك المدارس الإنكليزية طلابها عليها، كما أنها جعلت لديها ميلا إلى التغيير وكسر القواعد التقليدية في مهنتها كممثلة محترفة.

وتضم القائمة اسم المنتجة والمخرجة السعودية عهد كامل الذي قال عنها التقرير ان ملامح الطابع الشخصي لها ظهرت في إنتاجها لفيلمها الأول quot;ابتسم أنت في جدةquot; حيث اختارت أن تدور أحداث القصة في المكان الذي نشأت فيه وهي مدينة جدة في السعودية.

كذلك تم اختيار المخرج والمنتج الفلسطيني باسل خليل، والمنتجة الاردنية رولا نصر، والمنتج الاردني زيد ابو حمدان، والمخرجة السينمائية المصرية ايتن امين، والمخرج الإماراتي خالد المحمود، والمخرج السوري عمار البيك، والمنتج المصري وائل عمر.