سعيًا منها وراء التَّجديد والتَّغيير، قررت الفنانة، حياة الفهد، أنّْ تترك أدوار الطيبة لتدخل إلى عالم الشَّر، إذ تظهر بشخصيَّةٍ جديدةٍ لم تقدِّم مثلها في مشوارها الفني الطويل ككل.


الكويت:من خلال مسلسل quot;سيدة البيتquot; تطل الفنانة، حياة الفهد، على جمهورها بثوبٍ جديد وروح جديدة، لكنها وضعت الرسالة الفنية الهادفة نصب أعينها وحاولت أن تجسد دورًا يعكس شخصيات حقيقية موجودة فى المجتمع، وكيف لتلك الشخصيات المعقدة أن تدير بيت وأسرة وتتحكم فى حياتهم لدرجة تخسرها كل من حولها وخصوصًا أبنائها.

مسلسل quot;سيدة البيتquot; هو عمل درامي إجتماعي يناقش قضايا عديدة وخطوطه متشابكة ونسيجه يحكى حكاية لإمرأة متسلطة ترغب فى إمتلاك كل من حولها بما فيهم أولادها، قرارتها خاطئة وعنفها الزائد عن الحد جعل اولادها يتركوا لها البيت لتعيش هي وحدها quot;سيدة البيتquot;.

وعن المسلسل وأبعاده وخطوطه تحدث المؤلف الشاب محمد بكر، وقال بأن التجربة مع الفهد تعتبر كبيرة وليست بالسهلة حيث أنه كاتب شاب والفهد لها تاريخها الفني الكبير، لذلك كان يتوخى الحذر كثيرًا في البداية لكن بعد ذلك أصبح التعامل مع الفهد سهلًا وسلسلًا.

وقال أيضًا بأن المشاهد من الممكن أن يصدم بالعديد من التحولات المختلفة لبعض الشخصيات، مشيرًا إلى أن العمل بعيد عن الجرأة الزائدة والخادشة للحياة ولكنه يقدم طرحًا بطريقة غير معهودة ومستمدة من الواقع الخليجي.

وأشار بكر إلى أنه حاول أن يظهر الفهد بلوك مختلف وشخصية مختلفة من خلال quot;سيدة البيتquot; للتناسب مع روح العمل والتركيبة الجديدة لشخصية الفهد في المسلسل.

وعن رسالة العمل تحدث المخرج محمد بكر ليؤكد أنه: quot;من خلال quot;سيدة البيتquot; سيصل المشاهد لرسائل عديدة لعل أهمها مشاكل الشباب ووقوعهم في بحر المخدرات وغيرها من الأمور التي نتطرق لها في شكل جديد ومغاير عمَّا طرح من قبل، والمشاهد سيستوعب تلك الجرأة مع الحلقات وأتوقع أن يخشى المشاهد من تلك الجرأة في البداية لكن تلك الخشية لن تستمرquot;.

مسلسل quot;سيدة البيتquot; من تأليف عبدالعزيز الحشاش، وإخراج محمد بكر، وإنتاج خالد البذال، ويشارك في المسلسل عدد كبير من نجوم الدراما الخليجية على رأسهم النجمة حياة الفهد، أحمد الصالح، أحمد السلمان، مشاري البلام، زهرة الخرجي، غرور وعدد كبير من النجوم الشباب، والعمل سيعرض خارج منافسة شهر رمضان ولم يتم الإعلان النهائي لتوقيت عرضه.

ويظهر الفنان احمد الصالح بدور الأب الحنون العطوف الذي يحب اولاده ويكون بمثابة الطرف الحنون في البيت الذي تديره الفهد بشراسة وتسلط.

زهرة الخرجي: هى بنت حياة الفهد، وتحدث بينها وبين أمها العديد من الخلافات ويدوم بينهما الصراع والقطيعة لأكثر من 20 عامًا، حيث تعتقد الفهد بأن زهرة الخرجي هي السبب في وفاة أبوها.

ريم الفضالة: ابنة حياة الفهد وتفتح لها امها مجلة لتديرها بمجهودها وتدللها لتتأكد بعد ذلك أنها كانت على خطأ وتحدث العديد من المفارقات في شخصيتها.

مشاري البلام: هو ابن حياة الفهد مستهتر ويشرب الخمر ويقامر، يحقد على البشر في حياته، ولا يعير اهتمامًا لأحد من حوله ثم تحدث العديد من المفارقات والتطورات في شخصيته التي تصدم المشاهد في النهاية.

غرور: صديقة حياة الفهد، وتواسيها فى كل أمورها، وتستشيرها الفهد في كل شؤون حياتها ولا تتخلى عنها أبدًا ولعلها هي الشخصية الوحيدة التي تحصل على مشاعر من الفهد خلال هذا المسلسل الذي تظهر فيه الفهد مجردة حتى من مشاعر الأمومة.

أحمد السلمان: عم للأولاد وهو على خلاف كبير مع حياة الفهد، ويظهر بصورة ويكمن في داخله الشر للكل، وهو استغل نقطة ضعف الفهد أمام أولادها ليضمهم ويرعاهم ليبتعدوا عن أمهم نظرًا لكرهه لها ورغبته في الإنتقام منها.

عبدالله عباس: هو الأخ الكبير وهو شخصية هادئة ويحاول أن يحل العديد من المشاكل بين الفهد و بناتها، وهو لا يستطيع أن يقف أمام قرارات أمه المسيطرة على كل شيء ليتحول فجأة ويثور على ضعفه ويكون ردة فعل الفهد عنيفة تجاهه وتطرده من البيت ليعيش مع عمه ثم يعاود ويطلب منها السماح.

شيماء على: تجسد ابنة زهرة الخرجى، وهي فتاة متحملة المسؤولية بالكامل تعمل في بنك وتعول اسرتها ولا تبخل عليهم في شيء أبدًا.

وأكدت شيماء أنها لا تهتم كثيرًا بالأعمال الرمضانية لأن الكثير من الأعمال تظلم خلال فترات العرض المختلفة كذلك هناك كم كبير من الأعمال يعرض في هذا الوقت من العام، لذلك من العقل أن يتم الخروج بعيدًا عن quot;أزمةquot; وquot;خنقةquot; رمضان، لكن ستظهر في رمضان من خلال مسلسل quot;غريب الدارquot; مع الفنانة سعاد عبدالله.

ويشارك في العمل أيضًا الفنان السعودي طلال السدر الذي أعرب عن سعادته البالغة في الوقوف بجوار فنانة بحجم حياة الفهد في عمل درامي، مشيرًا إلى أن شخصيته في المسلسل ستكون مغايرة وعلى قدر المسؤولية التي أودعته إيَّاها الفهد، وأكد أيضًا أن وقوفه أمام الفهد سيدفعه دفعًا لتقديم أقوى ما عنده وسيساعده كثيرًا في مسيرته الفنية.