رحل في العام 2011 عدد كبير من الفنانين الكبار في مقدِّمتهم هند رستم، وكمال الشناوي، وعمر الحريري، بينما رحل عددٌ آخر من أقارب النجوم.


القاهرة: يعتبر عام 2011 عام الرحيل بالنسبة للفنانين، حيث رحل عن عالمنا اكثر من 25 فنانًا وفنانة، بينما رحل عدد كبير اخر من اقارب النجوم الذين عاشوا لحظات عصيبة خلال العام الذي يودعنا خلال أيام.

رحلت مارلين مونرو الشرق، هند رستم، عن عمر يناهز 82 عامًا بعد صراع قصير مع المرض، لتفقد السينما المصرية واحدة من أهم نجماتها، والتي اعتزلت وهي في أوج مجدها حيث قررت التفرغ لعائلتها واسرتها الصغيرة، ولتعيش ملكة في منزلها البسيط بمنطقة الزمالك.

كما رحل ايضًا الفنان، كمال الشناوي، الملقب بدنجوان السينما المصرية عن عمر يناهز 89 عامًا بعد صراع مع المرض استمر لنحو عامين تقريبًا.

ورحل رفيق عمره الفنان، عمر الحريري، بعد صراع قصير مع المرض بعد وفاة الشناوي بأيام قليلة، ورحل الفنان حسن الأسمر بشكل مفاجئ بعد إصابته بأزمة قلبية، ورحل الفنان طلعت زين بعد معاناة مع المرض استمرت لعدة سنوات.

وشهد العام نفسه رحيل الفنان الشاب، عامر منيب، بعد صراع مع المرض استمر لعدة شهور حيث فشلت الجهود الطبية في انقاذ حياته، على الرغم من سفره للخارج وإجراء عملية جراحية، ليرقد بمستشفى دار الفؤاد لتلقي العلاج حتى فارق الحياة في شهر نوفمبر الماضي.

ورحلت ايضًا الفنانة نغم فوتكي ابن شقيقة المطربة الجزائرية وردة بعدما سقطت من شرفة منزلها، ورحل الفنان سيد عزمي صاحب اداء شخصية بقلظ في برامج الاطفال، ورحل ايضًا الفنان محمد الدفراوي، والفنانة نادية عزت، والفنان احمد سامي عبد الله.

وجاء رحيل الفنانة خيرية احمد بمثابة صدمة لمحبيها وعشقاها حيث رحلت بعد صراع قصير مع المرض حيث اصيبت بجلطة ادت الى وفاتها بعد اسابيع قليلة في المستشفى، واصيبت شقيقتها الفنانة سميرة احمد بحالة انهيار.

كما عاش عدد من النجوم لحظات صعبة خلال 2011 حيث فقدوا اعزائهم خلال العام، فالفنان هاني شاكر رحلت ابنته دينا بعد صراع طويل مع مرض السرطان، ورحلت والدة كل من محمد هنيدي، واميرة العايدي، وانوشكا، وصبري فواز، وقتل شقيق الفنان احمد عزمي، وتوفيت شقيقة الفنانة رحاب الجمل في حادث تصادم، بينما توفي شقيق الفنان تامر عبد المنعم اثر اصابته بأزمة قلبية.