جالت quot;إيلافquot; في كواليس تصوير مسلسل quot;الثمنquot; للمخرج أحمد دعيبس، وكتابة عبدالعزيز المسلم.


الكويت: عندما يخدع الشباب الفتيات، ويخطئ الآباء في حق الأبناء، ويهدد القهر والظلم مستقبل كثير من أفراد المجتمع، فالجميع يدفعون الثمن من دون أن يدركوا الحقيقة، ويحتاجون إلى إعادة الثقة بالنفس وبنائها على أسس سليمة.

كانت هذه بعض المحاور الأساسية التي تدور حولها أحداث مسلسل quot;الثمنquot; والذي كتبه الفنان عبد العزيز المسلم، ويشارك في بطولته مع نخبة من نجوم الخليج كصلاح الملا، ومشاري البلام، وشيماء علي، وأميرة محمد، ولمياء طارق.

أما الإخراج لأحمد دعيبس الذي أكد أن أحداث المسلسل تدور حول فتاة جامعية تدخل السجن بسبب تعثرها في سداد ديون والدها ويضيع مستقبلها، مشيرًا إلى أن الإطار الدرامي الذي تدور فيه الأحداث اجتماعي، والقضية الأساسية التي يعالجها هي دفع الإنسان الثمن في أشياء ليس له يد فيها نهائيًّا.

وأوضح دعيبس أن الفنان الخليجي كل يوم في تطور مستمر وهذا ما يؤكده المشاركون في العمل، موضحًا أن معظم الأدوار الموجودة كانت بحاجة إلى ممثلين بطاقات كبيرة وقدرات ومهارات تمثيلية عالية، لأن معظم الشخصيات مركبة وصعبة وتتطلب جهد خاص.

وأضاف دعيبس أن اختيار الممثلين لهذا العمل جاء بعد التأني والبحث عن الأفضل في ضوء الأدوار المتاحة نظرًا لصعوبة الشخصيات، مشيرًا إلى سعادته للتعاون مع الفنان عبد العزيز المسلم في الجانبين الكتابة والتمثيل، إضافة إلى كل الفنانين المشاركين في العمل.

وحول المعوقات التي واجهته أضاف دعيبس أن هناك جانبًا إنسانيًّا موجودًا بشخصيات وأحداث العمل يتطلب من كل المشاركين في المسلسل اليقظة حتى يخرج في محله ومكانه المطلوب، مشيرًا إلى أهمية تغطية هذا الجانب في الدراما الموجودة بالعمل باعتبارها إحدى المميزات.

من جانبه، أكد الفنان عبد العزيز المسلم أنه قصد في كتابة هذا العمل البعد الإنساني، نظرًا لما يحتويه من تأملات يفتقدها المجتمع الكويتي، خصوصًا أثناء عرض ومعالجة القضايا التي يعانيها المواطنين، موضحًا أن رصد تفاصيل المعاناة والهموم الإجتماعية قليلاً ما يوجد في الكتابة الدرامية.

وعن الشخصية التي يجسدها أضاف أنه يقوم بدور شاب يغوي الفتيات ويخدعهن ولا يهتم إلا بمصلحته ومظهره ويعيش حياة مترفة ويغرق في المتع واللذات ويدعى quot;خالدquot;، موضحًا أنه سيظهر بمظهر جديد ومختلف عما قدمه قبل ذلك من شخصيات درامية.

في حين كشف الفنان صلاح الملا عن الشخصية التي يؤديها وهي quot;أبو داودquot; وهو رب أسرة يدفع ثمن استغلاله للآخرين كما يعاني من حياة صعبة جدًّا، نظرًا لسوء معاملته لأهله وأسرته ونهايته تكون مأساوية.

أما الفنانة شيماء علي تجسد دور فتاة تدعى quot;وفاءquot; مهضوم حقها وتعاني من الاضطهاد مما يدفعها إلى مواجهة ذلك من خلال العديد من المواقف الدرامية، مبدية سعادتها للمشاركة في هذا العمل إلى جانب الفنان عبد العزيز المسلم والمخرج أحمد دعيبس.

بينما أضافت الفنانة أميرة محمد أنها تجسد دور ضحية من ضحايا quot;خالدquot; المخادع وهي quot;بدريةquot;، التي يخدعها ويستغلها لصالح مصالحه الشخصية، وتفاجأ بالنهاية بصدمة كبيرة وخيانة لا يمكن أن يتخيلها أحد.

كما تجسد الفنانة لمياء طارق دور الفتاة التي تعاني الاضطهاد والظلم في أكثر من مكان لدرجة أنها تقبل بأي أجر حتى تعمل وتستطيع العيش، موضحة أن البعد الإنساني يظهر في مدى الظلم والقهر الذي تتعرض له هذه الشخصية وكيفية رد الفعل ومواجهة ذلك.