تدور الأحد المقبل في العاصمة السورية دمشق كاميرات مسلسل quot;سوق الورقquot; الذي تنتجه المؤسسة العامة للإنتاج الإذاعي والتلفزيوني، ويخرجه أحمد إبراهيم أحمد عن قصة للكاتبة أراء جرماني.


الرياض: عقد في دمشق مؤتمر صحفي لإعلان إطلاق مسلسل quot;سةق الورقquot; حضره مخرج العمل أحمد إبراهيم أحمد، وكاتبته أراء جرماني، ومديرة المؤسسة العامة للغنتاج الإذاعي والتلفزيوني ديانا جبور، وعدد من أبطاله وهم عبد الحكيم قطيفان، ومرح جبر، ومحمد حداقي، وهناء نصور، ومكسيم خليل.

ويضم العمل إلى جانب الممثلين المذكورين نخبة من نجوم سوريا يتقدمهم سلوم حداد، وباسل خياط، وعبد الهادي الصباغ، ونضال نجم، وضحى الدبس، وشادي زيدان.

كما يشارك في العمل الممثلون علي سطوف، ونجلاء خمري، وميسون أسعد، وميري كوجك، وجمال قيش، وعلا باشا، وعهد ديب، ورغد مخلوف، ويامن حجلي، ومعتصم النهار، وأيمن عبد السلام، وصبا إبراهيم، وعبد الرحمن قويدر، وفوزي بشارة، ووائل أبو غزالة، وسعد لوستان، وإيمان عبد العزيز، وأحمد رافع، وباسل حيدر، وهلا يماني.

وأعرب المخرج أحمد إبراهيم أحمد خلال المؤتمر عن سعادته لكونه أول مخرج يعمل في باكورة أعمال المؤسسة بعد انطلاقتها في دمشق، مشيراً إلى أهمية العمل في مشاريع بعيداً عن التمويل الخارجي مما يؤدي إلى انتقاء النصوص الخارجية.

ولفت أحمد إلى وجود ممثلين من الدفعات الثلاث الماضية التي تخرجت من المعهد العالي للفنون المسرحية في سوريا ضمن طاقم العمل، مضيفاً أن عمليات التصوير جميعها ستكون في دمشق.

من جانبها، قالت كاتبة المسلسل آراء جرماني إن العمل سيقارب طلاب الجامعة بشكل مختلف ضمن ثالوث إداري اجتماعي يشمل الطلاب والإداريين والحياة الأسرية لهؤلاء بما يتضمن من تشابك للخطوط الثلاث وما يواجهه الطلاب من أزمات إضافة إلى الفساد وتكريس دور الانترنت في حياة الطلاب ومواقع التواصل الاجتماعي عبر الشبكة العنكبوتية.

وخطوط المسلسل الرئيسية هي خمسة خطوط والمشكلة الأبرز هي تغير المنظومة القيمية في المجتمع المعاصر وشيوع ظواهر التسلق والشطارة والتجاوز السريع الذي تشهده حركة المجتمع في ظل نمو عوامل الاستهلاك كاشفا دور الانترنت في حياتنا وقدرة بعضنا على مواكبة ما يحدث قيميا واقتصاديا وتقنيا وفشل قسم كبير.

وفي الوقت نفسه يُسلّط المسلسل الضوء على تلاشي الصراع الطبقي وبروز الفساد الذي جعل كماً كبيراً من الأشخاص يظنون أن كل شيء قابل للتحقق في ظل غياب عدد من النواظم والمعايير، وتلاشي الثوابت في كثير من المجالات.