عقد طاقم عمل مسلسل quot;وهج الشموعquot; مؤتمرًا صحافيًا ضمَّ الشيخ دعيج الخليفة، ومنتج العمل عادل المسيليم، وكاتبة العمل عواطف البدر، وذلك في فندق quot;هوليداي إنquot;.


الكويت: عقد طاقم عمل مسلسل quot;وهج الشموعquot; مؤتمرًا صحافيًا ضمَّ إلى جانبهم الشيخ دعيج الخليفة، ومنتج العمل عادل المسيليم، وعواطف البدر كاتبة المسلسل، وأقيم في فندق quot;هوليداي إنquot;، وتحدَّث كلّ من عادل المسيليم، وعواطف البدر، وبطل العمل سليمان الياسين، وبعض الفنانين عن دورهم في إنجاح هذه التَّجربة.

مسلسل quot;وهج الشموعquot; من انتاج شركة تلفزيون الكويت، تنفيذ عادل مسيليم الذي ينتجه لصالح شركته quot;صوت وصورةquot; ويشارك في العمل محمد جابر، وسليمان الياسين، وسمير القلاف، واسماعيل الراشد، وغدير صفر، وسوسن الهارون، وخالد بو صخر، ومحمد الوادي، ومنى البلوشي، وعبدالله عباس، إضافة إلى مؤلِّف مقدِّمة العمل الشاعر الغنائي أحمد الشرقاوي.

بدايةً تحدَّث المنتج عادل مسيليم، وشكر تلفزيون الكويت على تعاونه لإنجاح تلك التَّجربة، وتقديم كافة وسائل الراحة لطاقم، مؤكِّدًا أنَّ عرض العمل في رمضان أو غير رمضان هو ملك للقناة وسياستها، لأنَّ لديها رؤية وخارطة تمشي عليها، والعمل الناجح يفرض نفسه في كل الأحيان.

وقد فجَّر المسيليم مفاجأة سارة إذ أعلن أنَّ شركته quot;صوت وصورةquot; أصبحت هي الشَّركة الرَّسميَّة والوكيل الرسمي في الكويت والخليج للمنتج صادق صباح، وأضاف أنَّه يتعاون معهم في إنتاج مسلسل quot;جفنات العنبquot;، وكذلك لديه quot;أيام أوَّلquot;، في حين إنتهى من وضع اللمسات الأخيرة على مسلسل quot;الجليبquot; للفنانة حياة الفهد، ويستعد لمسلسل كوميدي من تأليف سمير القلاف.

وقد لوحظ غياب بعض الفنانين أمثال إبراهيم الحربي وعبير أحمد عن المؤتمر، حيث برَّر المسيلم غيابهم بسفر عبير أحمد ذهبت إلى مصر لظروفٍ طارئةٍ، وإرتباط إبراهيم الحربي ببعض الأعمال.

ثمَّ بدأت المؤلِّفة، عواطف البدر، بالحديث عن العمل الذي نفت أنّْ يكون له علاقة بـquot;زحف العقاربquot;، وإعتبرت أنَّ quot;وهج الشموعquot; نقلةً جديدةً يطرح قضيَّةً ملحَّةً في المجتمع العربي، ولم تتطرَّق لها الدراما لتكشف خباياها.

أمَّا سليمان الياسين بطل العمل أكَّد أنَّ تأقلمه مع شخصيَّة مريض الألزهايمر جاءت من خلال القراءة عنه، ومحاولة التعايش مع المرض، ومعرفة زواياه وجوانبه وتأثيره على صاحبه حتَّى يظهر بالشَّكل اللائق.

أمَّا صاحب اللمسة الموسيقيَّة الذي صمَّم مقدَّمة المسلسل الشَّاعر الغنائي، أحمد الشرقاوى، شكر المسيليم على تعاونه معه على مدار سنوات، فهذا ليس أوَّل عمل يجمعهم، وتمنَّى العمل معه مجدَّدًا.

أمَّا الفنان الكوميدي، سمير القلاف، فاستعان بحسِّه الكوميدي وصرَّح بأنَّه على الرغم من أنَّ الجمهور تعود منه على الكوميديا، إلَّا أنَّه سيعرضها بشكلٍ مغايرٍ وفي مكانها.

وقد استقطب المنتج عادل المسيليم بعض العناصر الشَّابَّة في العمل الذين شكروه وفي مقدمتهم غدير صفر، وسوسن والوادي، وبو صخر، ومنى، واعتبروا أنَّ تلك التَّجربة مهمّة لهم، وتعامل المسيليم الراقي معهم جعلهم يتمنون التعاون معه مرَّةً أخرى.