quot;باب الفرجquot; عمل كوميدي خفيف يطل به عدد من نجوم الدراما الخليجية على المشاهدين خلال رمضان، ويحكي قصة رجل يفتح الله له quot;باب الفرجquot;، لكن المال أحيانًا يكون نقمة على الإنسان وأحيانًا أخرى يكون حسنًا.. ترى ماذا فعل المال في حياة quot;فرجquot;؟


الكويت: تكلم المؤلف المنتج، مزيد المعوشرجي، عن قصة مسلسل quot;باب الفرج، المتوقع عرضه خلال رمضان لمقبل، ويضم عددًا كبيرًا من نجوم الدراما الخليجية.

وأشار إلى أن العمل يحكي عن قصة quot;فرجquot; الذي كان يحلم بأن يكون رجلاً صاحب المال والملايين، ليتزوج من سكرتيرة المدير العام في المكتب ويغوص في احلامه ويتخيل أنه ربح المال من خلال قراءته لحظه اليوم، الذي يؤكد له أنه سيربح مبلغًا من المال، ولو صارح حبيبته بحبه ستقبل به، ثم يفيق من الحلم إلى الواقع ويذهي ليصارح السكرتيرة بحبه ليتفاجأ بأنها غير راغبة فى تلك العلاقة وتطرده من العمل لأنه لا يمثل رجل أحلامها الثري، لكن الأقدار خبأت لـ quot;فرجquot; المفاجأت إذ يذهب ليتفقد حسابه المصرفي ليجد فيه 150 مليون دولار، وهنا تتبدل حياته وحياة من حوله وتغير نفوسهم الفلوس، وتحولهم من الشخصيات الطيبة التى تعيش عيشة كريمة إلى ارباب الملايين فتصبح صداقاتهم مختلفة، وملابسهم كذلك، حتى كلامهم يتحول ليناسب كلام أصحاب الملايين.

المسلسل للمخرج أمير الشايب، وللمؤلف والمنتج مزيد المعوشرجي، ويشارك في بطولته مجموعة من الفنانين منهم إلهام الفضالة، وعلي جمعة، وإبراهيم الصلال، ومحمد العجيمي، وشيماء علي، وليلى عبدالله، وفاطمة العبدالله، وسوسن الهارون، إضافة إلى مجموعة أخرى من النجوم.

وكان للفنان علي جمعة دور البطولة في هذا العمل ويجسد شخصية quot;فرجquot; مشيرًا إلى أنه سعيد بهذه التجربة التي تعد جديدة عليه، فهو منذ فترة لم يقدم هذا النوع من التناول الدرامي الكوميدي، وهو يجسد شخصية رجل أعزب في الأربعينات من عمره يعمل مندوباً في إحدى الشركات الاستثمارية.

وقدمت الفنانة إلهام الفضالة دور شقيقة quot;فرجquot; الكبرى quot;فرحquot;، وهي ارملة تعمل اخصائية اجتماعية في مدرسة ثانوية للبنات.

أما ليلى العبدالله فمثلت دور quot;دانةquot; ابنة فرح التي تعيش مع امها في منزل للمطلقات بعد موت ابيها.

الفنانة فاطمة العبدالله كان دورها عميقًا لكونها جسدت دور طبيبة نفسية تعالج المرضى، وتحل مشاكلهم، وأشارت إلى أن quot;أملquot; أو شخصيتها في العمل تمر بمرحلة حرجة جدًا في حياتها عندما تفشل فى حل مشاكل بيتها على الرغم من انها تحل مشاكل الآخرين، وأشار العبدالله أن العمل يلقي الضوء على العديد من القضايا الإجتماعية كإتقان العمل والقضايا السياسية من فساد اداري وغيره.

وقال الممثل عادل الزاهد انه يجسد شخصية ضابط الشرطة quot;فيصلquot; الذي يعاني من توتر في حياته الزوجية بسبب غيرة زوجته المفرطة، وتؤدي دور زوجته الفنانة فاطمة العبدالله.

وتؤدي الفنانة خطر دور سيدة مصرية تمر بمرحلة ازدواجية في حياتها، فعندما تتزوج من بدوي تقرر لبس البرقع ولكن عندما يموت تخلعه وتعشق فرج لمجرد انه اصبح ثريًا، وتعود الفنانة خطر بهذا الدور بعد غياب طويل.