منعت السُّلطات اللبنانيَّة ألبوم المغنية الأميركيَّة، ليدي غاغا، quot;Born This Wayquot; بسبب أغنية quot;يهوذاquot; الَّتي إعتبرت مسيئة للمسيحيَّة.


لندن: منعت السلطات اللبنانيَّة ألبوم المغنية الأميركية، ليدي غاغا، الجديد الذي حقق نجاحًا باهرًا عالميًا، بعدما اعتبرته quot;مسيئًا للمسيحيةquot;.

وذكرت صحيفة quot;صنquot; البريطانية أن توزيع ألبوم ليديغاغا quot;بورن ذيس واي - Born This Wayquot;، الذي احتل المركز الأول في 21 بلدًا، من بينها بريطانيا وأميركا، ممنوع في لبنان، لأنه quot;مسيء للدين المسيحيquot;.

وأوضحت أن شحنة من الألبوم وصلت إلى لبنان هذا الأسبوع، لكن الأمن العام اللبناني أوقفها، ومنع إدخالها إلى الأراضي اللبنانية.

ولفتت إلى أن ليديغاغا لاقت ردود فعل من قبل مجموعات دينية في الولايات المتحدة، بسبب أغنية تحمل اسم quot;يهوذاquot;، وفي نيسان/إبريل الماضي منع بثها عبر الإذاعات في لبنان.

وتقول ليديغاغا في الأغنية: quot;إنها مغرمة به، وستغسل قدميه بشعرها، وتغفر له حتى بعد خيانته لها 3 مراتquot;، في إشارة منها إلى وجود علاقة بين السيِّد المسيح ومريم المجدليَّة، وهو ما أثار نقمة رجال الدين المسيحيين عليها وعلى أغنيتها، بإعتبارها مسيئة للمسيح.

يشار إلى أن مبيعات الألبوم حققت رقمًا قياسيًا، حيث باعت في الأسبوع الأول 1.1 مليون نسخة في الولايات المتحدة، و215 ألفًا في بريطانيا.