صرَّح الفنان الشَّاب، أحمد حلمي، لـquot;إيلافquot; أنَّ فيلمه الجديد quot;إكس لارجquot;مؤجَّل إلى حين استقرار الأوضاع الأمنيَّة، معربًا عن سعادته بالمشاركة في مهرجان quot;كانquot; خلال دورته الأخيرة.


القاهرة: قال الفنان الشاب، أحمد حلمي، أن فيلمه الأخير quot;عسل أسودquot; لم يكن يتنبأ بالثورة، وإنما كان عرضًا للواقع الذي نعيشه، مشيرًا الى أن الفيلم كان مطابقًا لما يحدث، لكن البعض اعتبره مبالغًا فيه.

وأعتبر نزوله الى ميدان التحرير خلال الثورة أمرًا منطقيًا، لأنه كمواطن مصري كان يشعر بالحال الذي وصلت إليه البلاد في ظل النظام السابق، مؤكدًا أن مشاركته الثوار في ميدان التحرير جاءت بسبب رغبته في بناء مستقبل أفضل لابنته وجيلها.

وأشار حلمي في تصريحات خاصة لـquot;إيلافquot; على هامش اختياره سفيرًا لبرنامج الأغذية التابع للأمم المتحدة، أن فيلمه الجديد quot;اكس لارجquot; متوقف، وحتى الآن لم يتم تحديد موعد لاستكمال تصويره أو لعرضه، مؤكدًا أن العودة لاستكمال التصوير رهن باستقرار الأوضاع في مصر.

وأعرب عن سعادته بمشاركة فيلم quot;18 يومquot; في مهرجان quot;كانquot;، والذي يضم مجموعة أفلام قصيرة تدور أحداثها خلال الثورة المصرية، مشيرًا الى أن الاحتفاء بالوفد المصري في مهرجان quot;كانquot; يعتبر بداية مبشّرة لمشاركة السينما المصرية كل عام في المهرجان من خلال أفلام جيدة.

وعن تعاونه مع زوجته الفنانة، منى زكي، قال حلمي إن التعاون سيكون قريبًا، لأن هناك أكثر من عمل، لكنهم لم يستقروا علي أي منهم حتى الآن، خصوصًا وأن غالبية المشاريع الفنية مؤجلة إلى حين استقرار الأوضاع السياسية.

وأكد أن عليه دور في الوقت الحالي كفنان المشاركة في العمل الوطني وتوعية المواطنين من خلال المشاركة في الفاعليات الاجتماعية، مشيرًا الى أن الفنان يجب ان يلعب دورًا مهمًّا في المرحلة الحالية التي نعيشها راهنًا.